كتبت: إسراء عماد

لم يكن زواج الفنانة «سمية الخشاب»، من المطرب «أحمد سعد»، هو المرة الأولى التي تتزوج فيها، فقد تزوجت مرتين قبل زواجها منه، وتزوجت من المطرب «أحمد سعد»، في أكتوبر عام 2017، ثم انفصلت عنه في مارس عام 2019، وعن كواليس انفصالهما، قال المطرب «أحمد سعد»، في برنامج «شيخ الحارة»، في رمضان 2019: “«سمية الخشاب»، استولت على منزل خاص بي.. وكنت بشتغل في المحافظات ليل ونهار عشان اشتري بيت تمليك خاص بيا بتشجيع من «سمية»، لكن لم يكن لي خبرة في التعامل مع البنوك، فجعلت الشيكات باسم «سمية»، والمنزل، ولكن عندما طلبت منها أن تعيد لي المنزل رفضت.. ولما حبيت أجس النبض قولتلها أنا عاوزك ترجعيلي الشقة، وتكون باسمي، قالتلي إن شاء الله بعدين، حسيت إن الموضوع مش مظبوط”،وأضاف:  “طلعت «دفتر شيكات»، عشان أعرف أنا عايش مع مين، المفاجأة إنها قالتلي هديك حقها، قولتلها إزاي؟ والآخر أديتني شيك بربع المبلغ، وقالتلي: إذا كان عاجبك”.

وأضاف «سعد»: “«سمية الخشاب»، اشترطت قبل الزواج أن ترى عقد طلاق زوجتي السابقة «ريم البارودي»، وهو ما رأته بالفعل”، موضحًا أن «ريم»،أخذت كل حقوقها، وتم الانفصال عند المازون، حصلت على كل حقوقها، ومحدش اتظلم”، واعترف «سعد»، أنه أرسل رسالة ل«ريم البارودي»، وقت خلافه مع «سمية الخشاب»، وقال :«بعتلها عادي، كنت عاوز أتكلم معاها، ولم أخن «سمية»، لترد الإعلامية «بسمة وهبة»، عليه وتقول ساخرة :”الى كل زوجة لما جوزك يتخانق معاكي سيبيه يخونك عادي”.

وأكد «أحمد سعد»، أن «سمية الخشاب»، قد سرقت لحن أغنية «قلبي يا ناس»، وكتبتها باسمها، وسجلتها في «الشهر العقاري»، دون علمه، ليفجر «سعد»، مفاجأة أنه كان قد طلق «سمية الخشاب»، منذ ستة أشهر، وأعادها مرة أخرى إلى ذمته قبل أن يطلقها مرة ثانية، وقال «أحمد سعد»:”«سمية الخشاب»، مدفعتليش ولا جنيه وكنت بديها المصروف كل يوم”.

فيما ردت «سمية الخشاب»، على ما قاله «أحمد سعد»، في حلقة أخرى من «شيخ الحارة»، قائلة :”«أحمد سعد»، شرع في قتلي، وكان من الممكن أن يقوم بذلك، وأنها خسرت جزء من جسمها وهو الطحال بسببه، وأنها قامت بالستر عليه خوفًا من العيش والملح بينهما، وأنها تملك مستندات من الممكن أن تحبسه بها.. فهو قام بضربي في ظهري بالخاتم الخاص به، مما أدى لانفجار الطحال، ودخلت العمليات وكنت بين الحياة والموت”.
وتابعت: “قلت للدكتور في المستشفى إن «أحمد سعد»، هو مَن قام بهذا، وبعد الحادث اعتذر لي وقال انا مكنتش في الوعي”، وعن سبب الحادث، أوضحت «سمية الخشاب»، أن سبب قيام «أحمد سعد»، بضربها وهو غضبه لعدم جلوسها معه في منزله، قائلة :”أنا كنت في بيت والدتي، وبعد ذلك عدت للعيش معه في منزله بالتجمع الخامس، واكتشفت بالصدفة انه منزل إيجار، وذلك من «البواب»، عندما جاء ليسألني عن «الإيجار»، كنت متعاطفة معه في البداية وحاولت مساعدته، ونجحت في هذا وأنا تزوجت منه وكان لا يملك أي شيء”.

وردت «سمية الخشاب»، على ما قاله «أحمد سعد»:” بأنها رفضت نقل ملكية المنزل له”، قائلة: “هو بيكدب طول الوقت، هو لا يملك «دفتر شيكات»، وقام بشراء سيارة لأم أولاده من البنك، ولم يقوم بالسداد، لذلك رفض البنك إصدار «دفتر شيكات»، له.. فأنا قمت بدفع أكثر من نصف المنزل؛ لأنه كان يتعثر في السداد، وطلب مني كتابة الشيكات باسمي، وعند تعثره سأقوم أنا بالسداد، على أن أقوم بنقل ملكية البيت له بعد سداده لقيمة الشقة، وقمت بسداد 3 أقساط من ثمنها، وهو سدد قسطين فقط.. فبعد أزمة «الطحال»، طالبني «أحمد سعد»، بنقل ملكية البيت له”، وتابعت :”هو أنا أدفع الشقة وأديهاله، هو «أنا هبلة»؟، هات فلوسي، وخد الشقة”، موضحة أنها قامت برد المبلغ الذي دفعه في الشقة له.