كتبت: ريهام جمال

شهدت منطقة كفرة مليم بتل الحدادين بثان طنطا بمحافظة الغربية انهيار سقف أحد المنازل دون حدوث اصابات،  كان اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من مأمور قسم ثان طنطا بانهيار سقف احد المنازل بمنطقة كفرة مليم بتل الحدادين بثان طنطا علي الفور، انتقلت قوة من المباحث وسيارة إسعاف ورجال الحمايه المدنية.

وبالفحص تبين انهيار سقف منزل مكون من دور واحد فقط دون وقوع اصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يذكر انه كان قد تقدم العديد من أهالي منطقة كفرة مليم بمنطقة تل الحدادين التابعة لحى ثان طنطا بمحافظة الغربية بشكاوى عديده لإنقاذهم وإزالة المنطقة، ونقلهم الي سكن بديل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالقضاء على العشوائيات ، وتسكين الأهالى فى مساكن بديلة راقية وآدمية.

حيث تعد منطقة كفرة مليم من المناطق العشوائية الغير آمنة، والتي تتبع هيئة الأوقاف ، ومعظم المنازل بها ايله للسقوط وتمثل خطر داهم ، ومعظمها مبنى بالطوب اللبن وعروق الاخشاب ، وبها تصدعات وشروخ ، وحدث بها العديد من الانهيارات في فصل الشتاء ، وتعرض سكانها لخطر الموت.

جدير بالذكر أن سعر المتر في هذه المنطقه من ناحية شارع الجانبية يتعدى 20000 الف جنيه، حيث أنها إحدى المناطق العشوائية التى تقع بالقرب من ميدان المحطه ومسجد السيد البدوي وسط مدينة طنطا، والتى تعد منطقة غير آمنة، حيث شملها قرار تطوير العشوائيات الذى أصدره مؤخراً مجلس الوزراء، حيث تمت المعاينة منذ عدة أشهر من قبل لجنه بالقاهرة، وتم حصر جميع السكان بها، وتم ابلاغهم بتطوير المنطقه واعطائهم سكن بديل والي الان لم يتم التنفيذ.

وفي سياق متصل أكد عدد من اهالي منطقة كفرة مليم علي تضرر منازلهم، وسقوط أسقف المنازل ، وتعرضهم للصعق الكهربائى ، العام الماضى جراء موجة الطقس السئ ، التي شهدتها البلاد مؤخراً ، وطالبو الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بانقاذهم ، وسرعة التدخل لإنقاذهم وإنقاذ اطفالهم من الخطر الذي يتعرضون له ، ووضع المنطقة، ضمن خطة تطوير العشوائيات بالمحافظة ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة على وجه السرعة ، حفاظاً على أرواحهم.