كتبت: هالة عبدالعال

سلمت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، شهادات تخريج الدفعة الأولى للدراسين، في مبادرة صنايعية مصر التي اطلقها الرئيس عبد القتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وكرمت الوزير ايضًا أعضاء لجنة اختيار المتقدمين، عرفانًا بمجهوداتهم، وقامت بتسليمهم شهادات تقدير، وهم الدكتورة نهلة إمام، الدكتورة زينب سالم، الدكتور أحمد عبد الكريم، الدكتور على السنوسي، الدكتورة حنان موسى، الدكتورة سلوى الشربيني، الدكتور محمد العربي، الدكتور هشام جمعة، وإيمان عبد المحسن، مجدي الشحات.

وعبرت وزيرة الثقافة خلال التكريم عن سعادتها بتزامن ذكرى انتصارات أكتوبر مع تخريج الدفعة الأولى للدارسين، بمبادرة صنايعية مصر ، وقالت: إن الحرف اليدوية التقليدية تعكس الطابع المضيء لعظمة اقدم حضارات التاريخ وتبرز تفرد الهوية الوطنية باعتبارها أحد مفردات التراث المصري .

وأشارت أن الاهتمام باعادة إحيائها وتنميتها وتطويرها يأتي تماشيًا مع استراتيجية الدولة لخلق جيل جديد من الحرفيين المبدعين وفتح مجالات عمل جديدة تمثل مشروعات اقتصادية تساهم في تنمية الدخل القومي وتحقيق محاور التنمية المستدامة.

وفي النهاية وجهت الشكر للقائمين على تنفيذ المبادرة معربةً عن ثقتها الكاملة في قدرتهم على اعداد اجيال من الحرفيين المهرة خلال الأعوام المقبلة ، وأشادت بالمنتجات التي تميزت بالاتقان مؤكدة أن الخريجين هم ثمرة الحفاظ على الحرف التقليدية التي تمثل أحد فروع التراث المادي، وأعلنت عن استمرار المبادرة وبدء الاستعداد لاستقبال الدفعة الثانية منها .