كتبت : علياء سمير

اجتمع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، أمس الأحد، بعد إنتهاء التحقيق في الشكاوي المقدمة من رئيس النادي الاهلي، ورئيس نادي الزمالك السابق، وبعض من الشخصيات الرياضية، الذي يسئ اليهم رئيس نادي الزمالك هم والمؤسسات التي يمثلونها، وذلك عبر قناة الزمالك ووسائل التواصل الاجتماعي ، التي أخرجهم عن دورهم.

وأنتهت التحقيقات بثبوت تلك المخالفات التي خرجت عن القوانين والقيم الاخلاقية، والبعد عن القيم والأخلاق الرياضية السامية، وهذا ما قررت اللجنة الأولمبية بناءً عليه الوقوف والتصدي له، وعدم التهاون فيه، وعليه قررت اللجنة الأولمبية الأتي:
أولاً:
وقف مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أوبعة سنوات مت ممارسة أي نشاط رياضي في مصر، وتغريمه مائة ألف جنيهاً
ثانياً:
إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات، لوجود حريمو جنائية بها.
ثالثاً:
إبلاغ المجلس الأعلي لـ تنظيم الإعلام حيال ما يتم بثه علي قناة الزمالك من مخالفات لميثاق الشرف الإعلامي.

وهددت اللجنة الأولمبية إدارة نادي الزمالك بتجميد كافة النشاطات الرياضية بالفريق إذا استمر عدم الأعتراف بالعقوبات الموقعه علي رئيس النادي، واستمراره بتمثيله، وأن القرار ساري منذ صدوره.

وقال “شريف العريان” في مداخلة تليفزيونية له عبر برنامج “جمهور التالتة” : أنه سيتم إرسال كافة التحقيقات إلي النيابة العامة اليوم الأثنين، وإيقاف نادي الزمالك في حالة أستمرار مرتضي منصور في منصبه، وأضاف ايضاً أنه سيتم أخطار مرتضي منصور بقرار الأيقاف رسمياً اليوم.

ورد مرتضي منصور قائلاً علي قرار إيقافه من خلال تصريحاته عبر شاشة قناة الزمالك: “أنا رئيس نادي الزمالك غصب عن “هشام حطب” ،وقال أيضاً: أنه تلقى تهديدات من قطر عقب قرار اللجنة الأولمبية، وأضاف أنه لن يتم أيقافه حتي أربعة أيام .