كتب : أحمد نصر الدين

أضاع نادي يونيون برلين فرصته في المنافسة على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم للرجال “البوندسليغا” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام نادي هرتا برلين، ضمن مباريات الجولة العاشرة.

وبذلك ارتفع رصيد هرتا برلين إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد يونيون برلين عند 16 نقطة، يحتل بهم المركز السادس، وفي انتظار باقي نتائج تلك الجولة التي تستأنف نشاطها اليوم السبت بخمسة مواجهات.

ويعد لقاء بايرن ميونخ مع آر بي ليبزيج الذي سيقام في السابعة والنصف مساء من أهم وأبرز لقاءات هذه الجولة، فهو لقاء على قمة جدول الترتيب حيث يحتل البايرن الصدارة برصيد 22 نقطة، ويطارده ليبزيج في المركز الثاني برصيد 20 نقطة.

وفي الرابعة والنصف عصراً، تقام أربعة مواجهات حيث يلتقي فرايبورغ صاحب المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط مع بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة، في مواجهة يسعى مونشنغلادباخ خلالها لتحقيق الفوز من أجل الدخول في المربع الذهبي.

ويلتقي آينتراخت صاحب المركز التاسع برصيد 12 نقطة مع دورتموند صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة، ويسعى دورتموند لتحقيق الفوز من أجل الإستمرار في المنافسة على القمة.

كما يلتقي كولن صاحب المركز الخامس عشر برصيد 6 نقاط مع فولفسبورغ صاحب المركز الخامس برصيد 17 نقطة، في مواجهة يسعى فولفسبورغ خلالها لتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على المراكز المتقدمة.

وفي صراع الهروب من قاع الجدول، يلتقي بيليفيلد صاحب المركز السابع عشر برصيد 4 نقاط مع ماينتس صاحب المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط، في مواجهة يسعى كلا الفريقين لحصد نقاطها الثلاثة للتقدم خطوة نحو المنطقة الدافئة.