جمال علام يفتح النار علي الفيفا بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال ، واصل جمال علام رئيس اتحاد الكرة الجدل بعد تصريحاته الأخيرة اليوم الإثنين في الكثير من الأمور والملفات المرتبطة بالجبلاية .

وفؤجي الجميع بتصريحات علام بان اتحاد الكرة طلب في شكواه ضد السنغال التأهل مباشرة إلي نهائيات كأس العالم رغم تصريحات جميع أفراد المجلس السابقة بأن اتحاد الكرة طالب في شكواه إعادة مباراة مصر والسنغال وهو ما ظهر أيضا في بيانات اتحاد الكرة .

علام: طلبنا التأهل لنهائيات المونديال مباشرة

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم أن طلب الاتحاد المصرى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم بعدم إعادة مباراة مصر و السنغال و لكن نطالب بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم بسبب تجاوزات المنتخب السنغالى 

وأوضح جمال علام خلال تصريحات إذاعية  أن هناك بعض التجاوزات التى استند عليها فى الملف المتقدم للجنة التظلمات و لا يوجد طلب بإعادة مباراة السنغال وحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادم.

كما أشار جمال علام أن اتحاد الكرة لم يطلع على تقرير حكم و مراقب مباراة مصر و السنغال حتى الآن موضحاً أن هناك وقت كافى لحسم ملف شكوى مصر للجنة التظلمات لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم و هناك بعض المباريات المؤهلة لكأس العالم شهر ٦ القادم .

علام : طلبنا إعادة مباراة مصر والسنغال 

وسبق وأن صرح علام اكثر من مرة في وقت سابق بأن اتحاد الكرة طلب إعادة المباراة .

كما سبق وان كشف اتحاد الكرة قبل رحيل كيروش في بيان رسمي له أن المجلس اتفق على حصول البرتغالي كارلوس كيروش على راحة سلبية والسفر إلى بلاده لحين الفصل في الطعن المقدم من اتحاد الكرة إلى الاتحادين الدولي والافريقي لكرة القدم، والخاص بإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الاياب التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي .

ولا يزال الجدل يسيطر علي الشارع الرياضي المصري بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال وسط إصرار من اتحاد الكرة المصري بأنه لا يترك هذا الملف حتي في حاله رفض لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إعادة المباراة .

 وتسارع أفراد مجلس اتحاد الكرة للتحدث عن هذا الملف بقوة وسط تأكيدات باللجوء للمحكمة الرياضية حال صدور قرار بعدم إعادة المباراة فهل يقوم اتحاد الكرة ببيع الوهم للجماهير المصرية بشان هذا الملف أم هناك فرصة لإعادة المباراة .

ومن جانبه كشف محمد بيومي خبير اللوائح الرياضية الدولية أن محكمة التحكيم الرياضي ليس لها علاقة بالأحداث التي تحدث داخل المستطيل الأخضر بمعني أن المحكمة لا تنظر في الأحداث الخاصة بقانون اللعب والتي تحدث خلال الـ 90 دقيقة  .

وأضاف أن الاتحاد الدولي في 2005 عندما إعترف بالمحكمة الرياضية كجهة استئناف عن الاحكام النهائية التي تصدر من فيفا أشترط أن المحمة ليس لها علاقة بأي أحداث أثناء المباراة لان ذلك من اختصاص فيفا ولا يتم الاستئناف علي العقوبات أقل من 4 مباريات او 4 شهور وعند الفصل في أي نزاع يكون الفصل بقوانين الفيفا . 

وبشأن أحدث المباراة قال بيومي لكي يتم اعادة المباراة لا بد ان يكون هناك أحداث تؤثر على نتيجة المباراة 

وأضاف :” الخطأ الذي يؤثر على نتيجة المباراة أمثال إصابة لاعب بطوبة من الجماهير أو شغب جماهيري أدي الي توقف المباراة بالإضافة للعوامل الجوية “.

وأِشار :”  لم يحدث اي خطأ اثر على المباراة خاصة وأن لاعبو المنتخب عند تسديد ركلة الجزاء لم يعترضون علي الليزر “.

وشدد :”  من حق الاتحاد المصري لكرة القدم الاحتجاج علي ما حدث ولكن الاحتجاج سيؤدي الي عقوبة مالية على الاتحاد السنغالي أو نقل مباريات أو لعب مباريات بدون جماهير “.

وفي نفس السياق لا يزال ملف شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم ، محل دراسه داخل أروقة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا.

ولم يتلقي اتحاد الكرة أية خطابات رسمية بشأن موعد صدور القرار من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.