قال فنان المهرجانات حمو بيكا، إنّه يواجه أزمة كبرى بسبب عدم اعتماده كمؤدٍّ من جانب ، نقابة المهن الموسيقية، ما يجعل مشاركته في أي حفلات موسيقية بمصر باطلة.
وأضاف في فيديو بثه عبر حسابه الشخصي في “فايسبوك”: “الدخيلة منطقتي بالإسكندرية، عشت فيها 32 سنة، كانت مثالية للغاية… نجحت بعد أول مهرجان لي بعد فضل ربنا عليّ، ويعود الفضل لأهل منطقتي التي أتشرّف بالعيش فيها”.
وكما أضاف بيكا: “أكل عيشي متوقّف وحياتي مدمّرة بسبب نقابة المهن الموسيقية التي عرّضتني للظلم قرابة 5 سنوات. بعض المطربين قالت النقابة عنهم إنهم ممنوعون من الغناء لأنهم مطلبون للعدالة، وأوراقهم تحتوي شهادات مزوّرة، وبعض هؤلاء حصلوا على كارنيه النقابة ويواصلون عملهم كفنانين، أين العدل؟”.
وتابع حمو بيكا : “وقفت مع فرقتي وساندتهم ولم أنسب نجاحي يوماً ما لنفسي، لكنني ممنوع من العمل في مصر. بلدنا فيه قانون وسآخذ حقي، هناك ظلم وافتراء ضدي في نقابة المهن الموسيقية وهذا لا يرضي ربنا، في رقبتي كثير من البيوت المفتوحة أنا لا أنام. لن تقولوا عنّي مرة أخرى إنني بلطجي، أتمتع كمواطن بحرية الرأي والتعبير والنشر، كل ظالم وله يوم، أوقفتم حياتي ودمّرتم مستقبلي، بإذن الله سأرى فيكم يوما”.
وأكد حمو بيكا: أنّه سيكشف “الكثير من التجاوزات، وسآخذ حقي ولن أغنّي بعدها، ظلمتموني ولا أريد أن أعمل في البلد ثانية، وحسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص ظلمني. شكرا لفرفتي وإخوتي الذين وقفوا إلى جواري”.