كتب : أحمد نصر الدين

تقام اليوم الخميس، مباريات الجولة الثانية من منافسات دوري المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي للموسم الرياضي 2020/2021، والتي يشارك فيها 48 فريق، تم توزيعهم على 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 فرق.

ويعد لقاء ريال سوسيداد الأسباني مع نابولي الإيطالي في المجموعة السادسة، من أبرز مباريات اليوم، حيث يدخل سوسيداد هذا اللقاء هو في الصدارة برصيد 3 نقاط، بينما يمتلك نابولي صفر من النقاط، ويسعى للخروج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية للمنافسة على التأهل لدور الـ32، وفي نفس المجموعة يلتقي إي زد آلكمار الهولندي مع ريجيكا الكرواتي، وتقام هذه المباريات في العاشرة مساء.

وفي المجموعة الأولى، يسعى روما الإيطالي لتعزيز صدارته للمجموعة على حساب سسكا صوفيا البلغاري، ويأمل كلوج الروماني في تحقيق نفس الهدف ولكن على حساب يونج بوينز السويسري، وتقام هذه المباريات في العاشرة مساء.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي أرسنال الإنجليزي مع دوندالك الإيرلندي، ومولده النرويجي مع رابيد فيينا النمساوي، وذلك في العاشرة مساء، ويتصدر أرسنال ومولده هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، ويسعى كلاهما بالطبع لتعزيز تلك الصدارة.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي سلافيا براغ التشيكي مع ليفركوزن الألماني، ونيس الفرنسي مع هبوعيل بئر السبع، وذلك في العاشرة مساء، ويسعى ليفركوزن للانفراد بصدارة المجموعة، ويأمل نيس في تحقيق الفوز الأول له للمنافسة على التأهل لدور الـ32.

وفي المجموعة الرابعة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع ستاندرد دو لياج البلجيكي، وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي مع ليخ بوزنان البولندي، وذلك في العاشرة مساء، ويسعى بنفيكا وجلاسكو في الوصول إلى النقطة السادسة للانفراد بالصدارة.

وفي لقاء على قمة المجموعة الخامسة، يلتقي غرناطة الأسباني المتصدر برصيد 3 نقاط مع باوك اليوناني صاحب المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وأف سي أومونيا القبرصي مع آيندهوفن الهولندي، وذلك في العاشرة مساء.

وفي المجموعة السابعة، يلتقي آيك أثينا اليوناني مع ليستر سيتي الإنجليزي، وسبورتنج براغا البرتغالي مع زوريا لوهانسك الأوكراني، وفي المجموعة الثامنة يلتقي ميلان الإيطالي مع سبارتا براغ التشيكي، وليل الفرنسي مع سيلتك الاسكتلندي، وتقام هذه المباريات في الثامنة مساء.

وفي مواجهة مباشرة على صدارة المجموعة العاشرة يلتقي رويال انتويرب البلجيكي مع توتنهام الإنجليزي، وهم أصحاب الصدارة برصيد 3 نقاط، كما يلتقي لاسك لينز النمساوي مع لودو جوريتس البلغاري، وفي المجموعة التاسعة يلتقي كارباغ أذربيجان مع فياريال الأسباني، وسيفاس سبور التركي مع مكابي تل ابيب، وتقام هذه المباريات في الثامنة مساء.

وتسعى فرق المجموعة الحادية عشرة لتحقيق الفوز بعدما سيطر التعادل على نتيجة الجولة الأولى،  حيث يلتقي فينورد الهولندي مع وولفسبيرجر النمساوي، وسسكا موسكو الروسي مع دينامو زغرب الكرواتي، وفي المجموعة الثانية عشرة يلتقي جينت البلجيكي مع هوفنهايم الألماني، وسرفينا زفيزدا الصربي مع سلوفان ليبيرتش التشيكي، وتقام هذه المباريات في الثامنة مساء.