كتبت: منى محمود

انطلقت في تمام الثانية من مساء الثلاثاء الماضي، قناة “إكسترا نيوز” في ثوبها الجديد، بعد قيام الشركة “المتحدة للخدمات الإعلامية” بتطويرها.

وبدأ مذيعو “إكسترا نيوز”، الانطلاقة الجديدة للقناة بتعريف أنفسهم وطرح خططهم البرامجية الجديدة، وهي كالتالي:

ـ الإعلاميتان أسماء مصطفى وخلود زهران تقدمان برنامج “هذا الصباح”، من السبت إلى الجمعة، من الثامنة حتى العاشرة صباحًا.

ـ الإعلامية دينا سالم تقدم برنامج “مال وأعمال”، من الاثنين إلى الخميس من السابعة حتى الثامنة مساءً .

ـ الإعلاميان آية عبد الرحمن وأحمد أبو زيد ، يقدمان “برنامج الحقيقة”، من السبت إلى الجمعة، من الثامنة لـ التاسعة مساءً.

ـ الإعلاميتان دينا زهرة، وندى رضا ، فى الخدمات الإخبارية للقناة من نشرات الأخبار والتغطيات الاخبارية والسياسية المختلفة على مدار الساعة.

ـ الإعلامى شادى شاش ، يقدم برنامج “أحداث اليوم”، من الأحد للثلاثاء، الخامسة مساءً، إلى جانب تغطية النشرات الإخبارية والتغطيات العالمية والمحلية.

ـ الإعلامية نانسى نور ، تقدم برنامج “أحداث اليوم”، الذى يذاع يوميًا من الخامسة مساءً، بجانب تقديم عدد من النشرات العالمية والمحلية التى تحدث على مدار اليوم ، وتغطية النشرات على مدار اليوم..

ـ الإعلاميتان ريهام السهلى، ولما جبريل، تقدمان برنامج “المواجهة”، على مدار الأسبوع، من العاشرة مساءٍ حتى 12 منتصف الليل.

وصرَّح المهندس حسام صالح، المتحدث باسم “المتحدة”، أن مجلس الإدارة برئاسة تامر مرسي، قرر تطوير القناة والاهتمام بالمحتوى الإخباري وسرعة تناول الموضوعات، وهو الأمر الذي اقتضى تطوير الأجهزة ونقاء الصورة وكذلك تطوير استوديوهات القناة وغرفة الأخبار لتخرج في شكل جديد يليق بالقناة الإخبارية المميزة لدى المشاهد المصري.

وأضاف “صالح” أن “إكسترا نيوز” يتم بثها على المشاهد بترددات جديدة وهى تردد ١٢٣٠٣ أفقي للمشاهدة فائقة الجودة بنظام HD، إضافة إلى تردد ١١٧٨٥ رأسي بنظام SD.
وتولى مجموعة من أبناء “إكسترا نيوز” التطوير مع زملائهم في قنوات “المتحدة”، وأشرف على ذلك ألبرت شفيق المشرف على المحتوي الإخباري، ومحمد حلمي رئيس قناة إكسترا نيوز.