القاهرة – يو دبليو ان  – تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ احتفل المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي للوزارة، بتخريج الدفعة الأولى من مبادرة سفراء الحوكمة والتي ضمت مجموعة من الكوادر الشبابية تم اختيارهم على مستوى الجمهورية.

د. شريفة شريف رئيس المعهد القومي للحوكمة

شهدت المبادرة تخريج الزميلة إيمان بسطاوي الصحفية بالأهرام، ضمن الدفعة الأولى التي ضمت مجموعة متميزة من الشباب من 27 محافظة.

د.ايمان بسطاوي الصحفية بالأهرام

واجتياز عناصر الدفعة الأولى البرنامج التدريبي الاحترافي – تدريب المدربين TOT- والوصول لمستوى متقدم سبقه تأهيل وتصفيات على عدة مستويات وتدريب على الإنترنت وأرض الواقع وذلك على يد كبار الخبراء المتخصصين في مجال الحوكمة والتنمية المستدامة ومكافحة الفساد، واجتياز الإختبارات المقررة، أعقبها تقديم مبادرة مجتمعية بهدف نشر مفاهيم الحوكمة والتنمية المستدامة وتبسيطها للجمهور من خلال ثلاث مستويات تحقق أبعاد تنموية وتوعوية واقتصادية.

المهندس / خالد مصطفى وكيل وزارة التخطيط

شهدت د. شريفة شريف رئيس المعهد القومي للحوكمة، فعاليات اليوم الأول من المبادرة وحضور المهندس خالد مصطفى أول وكيل دائم بوزارة التخطيط، ود. أحمد خطاب أستاذ الاقتصاد والسياسة بجامعة قناة السويس، وعدد كبير من الشخصيات البارزة مثل اللواء هاني منصور نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

اللواء/  هاني منصور نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية

‏ أكدت رئيسة المعهد أن مبادرة “سفراء الحوكمة” تتماشي مع رؤية مصر واستراتيجياتها 2030، واستعرضت دور المعهد في نشر مفاهيم ومبادئ الحوكمة بهدف تحقيق الاستدامة، وشددت على أن الحوكمة تضمن كفاءة وفعالية المؤسسات والحد من الفساد وضمان تنمية اقتصادية مستدامة وجودة أفضل لحياة المواطن.

ومن المقرر أن تواصل إدارة المبادرة، استقبال المجموعة الثانية والثالثة، التي تم اختيارهم للحصول على تدريب TOT وذلك بداية من الأسبوع المقبل ولمدة أسبوعين، على أن يتم اختيار أفضل العناصر الشبابية للمشاركة في مستوى أكثر احترافية من التدريب.