الرشاقة من الأحلام التي تراود الكثير من الناس، لكن البعض يجد تحقيق ذلك أمر مستحيل، وبعد تجربة العديد من الحميات والأنظمة الغذائية التي تبوء بالفشل، يكن الذهاب لـ«الجيم» هو الحل الأمثل لخسارة الوزن الزائد، لكن الإقدام على تلك الخطوة هناك مجموعة من النصائح يفضل اتباعها وهي وفقا للموقع المختص بالمرأة «woman pretty» على النحو التالي.

نصائح يجب اتباعها قبل الالتحاق بالجيم

1- البحث عن المدرب أولا

قبل الالتحاق بالصالة الرياضية على الشخص أولا معرفة الشخص الذي سيتولى مهمة تدريبه، فإذا كنت مبتدئ فأنت بحاجة للتواصل مع شخص محترف ويتمتع بخبرة، حتى لا تتعرض للإصابات.

2- تحديد الأهداف

عليك قبل الذهاب للجيم أن تحدد أهدافك، ما إذا كنت ترغب في فقدان الوزن والحصول على الرشاقة، أم ممارسة الرياضة بهدف الاستمتاع باللياقة البدنية، كي تخبر المدرب الخاص بك عن أهدافك قبل البدء بأداء التمارين الرياضية.

3- لحظات من الصعوبة

الالتحاق بالجيم وممارسة التمارين الرياضية ليس أمرا في غاية السهولة كما يظن البعض، فأنت ستضطر لرفع الأثقال والجري لمسافات إن تطلب الأمر، فعليك تهيئة نفسك من الناحية النفسية أولا قبل أي شيء.

4- التحسين من العادات الغذائية

الذهاب للجيم وممارسة التمارين الرياضية، ليس أمرا كافيا لفقدان الوزن، فأنت بحاجة لتغيير النظام والغذائي وبعض العادات المتعلقة بتناول الطعام للحصول على النتيجة المثالية في أسرع وقت ممكن، فيفضل تناول أطعمة صحية تحتوي على الخضروات والفواكه والتقليل من الحلوى والدهون المشبعة، والإكثار من شرب الماء على مدار اليوم بمقدار 2-3 لتر على فترات مختلفة.

5- ابتعد عن الإحباط

خلال الفترة التي تذهب إليها للجيم لممارسة التمارين الرياضية، قد لا تحصل على النتيجة المطلوبة في وقت قصير، لا تحبط سريعا فالأمر يتطلب المزيد من الوقت، ولا تقارن نفسك بغيرك، فطبيعة الأجسام تختلف من شخص لآخر.