أعلن مجلس أبوظبي الرياضي ، مساء اليوم الأربعاء ، عن اتفاقية شراكة استراتيجية مع الاتحاد الأرجنتيني لدعم استضافة الأحداث التاريخية لكرة القدم الأرجنتينية في أبوظبي ، خاصة بعد النجاحات الجماهيرية الكبيرة التي حققتها بطولات كرة القدم والتفاعل اللاتيني. مشجعو كرة القدم في أبو ظبي.

 

وتأتي اتفاقية الشراكة ضمن خطط المجلس المتواصلة لربط العاصمة أبوظبي بمزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى.

 

وأكد مجلس أبوظبي الرياضي في بيان أنه في ظل التواصل المباشر والعمل المشترك مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، تم التوصل لاتفاقية طويلة الأمد من بين بنودها أن تستضيف أبوظبي معسكر المنتخب الأرجنتيني التحضيري لمونديال قطر 2022، وبرنامجه الذي يتضمن مجموعة مهمة من المباريات الودية في نوفمبر 2022 إلى جانب نهائيات كأس السوبر الأرجنتيني لمدة أربع سنوات متتالية ابتداءً من يناير 2023 حتى عام 2026 ما يعكس شعبية الكرة الأرجنتينية في المنطقة وحضورها الجماهيري الكبير.

 

ومن جهته قال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: «سعداء بالإعلان عن هذه الاتفاقية الاستراتيجية والتاريخية لمؤسستنا ضمن خططنا التطويرية ويمثل نقل كأس السوبر الأرجنتيني إلى أبوظبي خطوة مهمة ذات تأثير كبير».

 

وأضاف: «ستعطي هذه الاتفاقية قدراً أكبر من الظهور العالمي وتخلق فرصاً تجارية جديدة للأندية والرابطة ونرحب بمجلس أبوظبي الرياضي شريكاً جديداً للاتحاد الأرجنتيني، سنتشارك معا شغف كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وسنعمل على ترك بصمة قوية في أبوظبي».

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews