تعد اللياقة البدنية من أهم الأشياء التي تحافظ على الصحة، ويمكن لجميع الأفراد الحفاظ على لياقتهم البدنية بغض النظر عن عمرهم، أو حجمهم، أو قدراتهم الجسدية، ومن أبرز فوائد اللياقة البدنية ما يأتي:

 

تقوية العضلات والعظام ممارسة الرياضة بانتظام يساعد الأطفال والمراهقين على بناء عظام قوية مستقبلًا، كما تساعد الرياضة على الحد من انخفاض كثافة العظام مع التقدم في العمر، وتساهم فيرفع مستوى الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

 

تحسين نوعية النوم تساعد ممارسة التمارين الرياضية على النوم بشكل أسرع والاستمرار بالنوم المتواصل طوال الليل.

 

 

تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان تساعد التمارين الرياضية في التقليل من خطر الإصابة بعدد من أنواع السرطان التي تصيب؛ المثانة والثدي والقولون والمريء والكلى والرئة والمعدة وبطانة الرحم.

 

التقليل من خطر السقوط لدى كبار السن تُساعد ممارسة التمارين متوسطة الشدة مثل؛ تمارين التوازن، والتمارين العضلية، والتمارين الهوائية في تقوية العضلات وبالتالي الحد من خطر السقوط عند كبار السن.

 

تعزيز مهارات التعلّم والتفكير مع التقدم في العمر تحفّز ممارسة التمارين الرياضية إنتاج المواد الكيميائية والبروتينات التي تُعزّز وظيفة وصحة العقل.

 

زيادة القوة البدنية والقدرة على التحمّل فمع مرور الوقت، تساعد ممارسة التمارين الرياضية على أداء الأنشطة اليومية بسهولة أكبر.

خفض مستويات التوتر تساعد اللياقة في خفض التوتر الناتج من ضغوطات ومشاغل الحياة اليومية المختلفة في العمل والمنزل.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews