المكوّنات ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: الكزبرة الخضراء المفرومة. معجون البندورة. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: البابريكا. الشطة المجروشة. الكزبرة. الكمون. الكركم. ملعقة صغيرة من كلٍ من: الملح. بهارات الكاري. أربع قطع كبيرة من فيلية الدجاج المقطعة مكعبات كبيرة. قرنان من الفلفل الأخضر. حبتان كبيرتان البندورة المقشرة والمفرومة. نصف كوب من الكريمة السائلة. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم. أربعة فصوص من الثوم المهروس. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. بصلة كبيرة مفرومة. أربع ملاعق كبيرة من الزيت. الأرز البسمتي المطبوخ -للتقديم-. طريقة التحضير وضع الزيت في قدر ثمّ وضع القدر على نار قوية حتى تسخين الزيت جيداً. إضافة البصل المفروم إلى الزيت الساخن وتقليبه باستخدام ملعقة خشبية حتى ذبول البصل واكتسابه اللون الذهبي.

 

إضافة أفخاد الدجاج إلى خليط القدر والتقليب لعدّة دقائق حتى اكتساب الدجاج اللون الذهبي الجميل. إضافة كلٍ من: الفلفل الأسود، والزنجبيل، والثوم إلى خليط الدجاج في القدر وترك خليط الدجاج على النار مع تقليبه الخليط حتى صعود رائحة الزنجبيل، والثوم الشهية.

 

إضافة كلٍ من: البندورة المفرومة، ومعجون البندورة، والبابريكا، والشطة المجروشة، والكزبرة المفرومة، والكمون ، والكركم، وبهارات الكاري، والفلفل، والملح حسب الرغبة إلى خليط الدجاج في القدر وتقليب الدجاج مع باقي مكوّنات خليط القدر على نار قوية لمدّة من ثلاث إلى أربع دقائق. إضافة الكريمة، والكزبرة إلى خليط القدر وتقليب الكريمة مع الدجاج حتى تجانس المكوّنات مع بعض ثمّ تغطية القدر. ترك كاري الدجاج على النار لمدّة من خمس إلى سبع دقائق حتى نضوج الدجاج وتسبك المرق. إزالة كاري الدجاج عن النار وسكبه في طبق تقديم عميق ثمّ تقديمه مع الأرز المطبوخ.

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews