بدأت في الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت عملية التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بمحافظة الوادي الجديد؛ حيث بدأ الناخبون في التوافد على اللجان الفرعية التي يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم وغد الأحد.

 

وتضمنت الكشوف الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد 178315 ناخبًا وناخبة يحق لهم التصويت في الانتخابات البرلمانية في 60 مركزًا انتخابيًا بواقع 75 لجنة فرعية موزعة على المراكز الإدارية الخمسة.

 

وكثفت قوات الأمن والجيش من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية وعلى مداخلها مع نشر عناصر بحث سرية في محيط اللجان والمقرات الانتخابية.

 

وأعلن المستشار حمدي فاروق رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة اليوم عن تولي 120 قاضيًا الإشراف على العملية الانتخابية في المحافظة طوال يومي الانتخابات 24 و25 أكتوبر الجاري.

 

وأكد رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية توفير كمامات خارج وداخل اللجان الانتخابية حرصًا على صحة الناخبين، كما جرى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية لاتخاذ كل التدابير الاحترازية للوقاية من “فيروس كورونا”، بالإضافة إلى توفير جميع الاحتياجات داخل اللجان وخارجها؛ وذلك للتيسير على الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم وتوفير كل وسائل الراحة لرؤساء اللجان.

ويوجد في محافظة الوادي الجديد 4 مقاعد في برلمان 2020 بواقع 2 فردي و2 بنظام القائمة، ويتنافس في المحافظة على المقاعد الفردية 24 مرشحًا في دائرتين انتخابيتين بواقع 8 مرشحين في الدائرة الأولى وتضم مركزي الخارجة وباريس و16 مرشحًا في الدائرة الثانية وتضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة.

وجهزت محافظة الوادي الجديد 75 لجنة انتخابية في مراكز المحافظة الخمسة وقراها لاستقبال الناخبين يومي 24 و25 أكتوبر للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بكل سبل الراحة “مظلات ــ مقاعد ــ مبردات ــ كراسي متحركة” لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews