هناك مجموعة من النصائح التى يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند القيام بعمل تصميم لكتاب، وهذه النصائح تعد أحد اساسيات تصميم غلاف كتاب ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

التعرف على السوق المستهدف للكتاب
إن التعرف على الجمهور المستهدف من الكتاب يعد من العوامل المهمة للغاية فى عملية تصميم غلاف للكتاب، ومن الأمثلة على ذلك، قد يرغب المؤلف فى أن يبيع الكتاب للقراء الإلكترونيين فقط و ويرغب فى أن يبتعد عن تنسيق الطباعة تماما، ففي مثل هذه الحالة ، سوف يظهر تصميم غلاف الكتاب بصورة مختلفة من ناحية الأسلوب والغرض.

الاهتمام بالرسومات
من المفضل والمفيد ايضا اشتمال غلاف الكتاب على مجموعة كبيرة من الرسومات المميزة والفريدة، والتي تحتوي على شعار الشركة التى ستقوم بنشر الكتاب، بالإضافة إلى العلامات الشريطية التي تساهم في عمليات بيع الكتاب من مختلف المتاجر .

الاهتمام بالشكل والنسخ
الاهتمام باختيار وتحديد الشكل المناسب والمنسق للكتاب، حيث يحتوي هذا الشكل على كل من غلاف أمامي، وايضا غلاف خلفي ، و القيام بطباعة صور الغلاف على اللوحات، مع أخذ حجم الكتاب في  عين الاعتبار، بالإضافة إلى صورة المؤلف الحيوية، و التأييدات ، والنقاط الخاطئة.

مراعاة الميزانية المتاحة
من الضروري أن يطلع من يقوم بتصميم الرسوم على الميزانية الموضوع والمحددة لنشر الكتاب، ففى حالة ما إذا لم يتم تحديد التكلفة الخاصة بتصميم غلاف الكتاب ضمن حدود الميزانية، فذلك الأمر من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التكاليف الإضافية ومن ثم تحمل أعباء مالية أخرى.

و من المعروف أن التكاليف الخاصة بتصميم الغلاف تتضمن كل من شراء تراخيص الخطوط والذى يعرف ب ISBN وتشتمل أيضا على الباركود وبالإضافة إلى صور المخزون والتكاليف الأخرى.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews