قاد محمد صلاح فريقه ليفربول للعديد من الإنجازات الأوروبية، وحقق العديد من الأرقام الهامة وساهم في كثير من الأهداف الحاسمة معهم ، ودائمًا كان في الموعد مع “الريدز”.

 

وتمكن صلاح مع ليفربول من الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، وعلى المستوى الدولي فاز بكأس العالم للأندية، وكانت مشاركاته في غاية الأهمية حيث شارك في العديد من الأهداف مع الفريق.

 

وتوج النجم المصري محمد صلاح بسادس ألقابه مع ليفربول بعد فوز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي ،مساء امس السبت ، بالفوز     ( 6-5 )على نظيرة  تشيلسي بركلات الترجيح، عقب التعادل دون أهداف في الوقت الأصلي ثم الإضافي في استاد ويمبلي.

 

ونجح الريدز في التتويج، والذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا ولا يزال يملك فرصة ضعيفة لحصد لقب الدوري الممتاز، وحصد أيضآ بلقب كأس الرابطة على حساب تشيلسي بركلات الترجيح(11-10) أيضا في فبراير الماضي، وذلك في خامس ألقاب النجم المصري مع ناديه الإنجليزي.

 

وشارك محمد صلاح مع ليفربول على المستوى الأوروبي في 56 مباراة، كما لعب مباراتين في كأس العالم للأندية، وساهم فيهما بصناعة هدف وتمكن من تحقيق اللقب.

 

وينتظر أن تكون مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هي المشاركة رقم 57 للنجم المصري مع “الريدز” على المستوى الأوروبي.

 

ويتمسك ليفربول بآماله في حصد رباعية لا سابق لها هذا الموسم، حيث يتأخر بثلاث نقاط عن مانشستر سيتي في الصراع على لقب الدوري قبل آخر جولتين .

 

كما شارك محمد صلاح مع ليفربول 5 مرات في دوري أبطال أوروبا، وتمكن من بلوغ النهائي 3 مرات، وساهم في إحراز الفريق 45 هدفا، حيث سجل 33 وصنع 12.

 

وسبق لصلاح البالغ عمره 29 عاما الفوز مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 2019 وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام ذاته.

 

وقال صلاح عقب المباراة عن إصابته ومغادرته الملعب في الشوط الأول، إن استبداله جاء خشية تفاقم إصابة شعر بها في العضلة الضامة، مؤكدا لشبكة BeIN Sports التلفزيونية إن الإصابة لن تمنعه من الاستعداد لنهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد مع التنويه على ضرورة انتظار نتائج الفحص الطبي.

 

ومن جه اخري كشفت تقارير صحفية، عن طبيعة إصابة الدولي المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول والتي تعرض لها في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي، وموقفه من المشاركة أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

 

وخرج صلاح في الدقيقة 33 من الملعب بينما كانت إصابته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في نفس التوقيت  في الدقيقة 33، لكن يبدو أنه لا توجد خطورة بشأن غيابه عن نهائي 2022 ، وحل بدلًا منه البرتغالي دييجو جوتا.

 

وبحسب كاري براون مراسلة قناة “بي إن سبورتس”، فإن محمد صلاح تم استبداله بسبب إصابته بألم في الفخذ.

 

وتابع التقرير، أنه من الخطأ التقليل من فرص محمد صلاح في المشاركة أمام ريال في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وأشارت الصحيفة، أن محمد صلاح قد يكون جاهزًا للمشاركة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسوف يتحدد موقفه خلال الساعات القادمة.

 

ومن المقرر أن يلتقي نادي ليفربول أمام نظيره ريال مدريد يوم 28 مايو الجاري ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ويتصدر صلاح هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 22 هدفا كما صنع 13 هدفا. ويأتي دي بروين رابعا في قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا كما صنع الدولي البلجيكي سبعة أهداف.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews