استوعب بعض الحقائق المتعلقة بصناعة المحتوى. قبل القفز لمغامرة صناعة المحتوى ستحتاج أن تكون مُلمًا بمجموعة من الحقائق المتعلقة بهذا المجال المعني. فرق بين الصورة الذهنية السائدة وبين الحياة على أرض الواقع، فحتى الكثير ممن تخرجوا من كليات تعليمية وحصلوا على اعتمادات متخصصة في مجال صناعة المحتوى، تُصيبهم المفاجأة بمجرد الدخول إلى سوق العمل في هذا المجال.

 

خطط للحصول على شهادة في الكتابة التقنية.

الكتابة التقنية هي عملية صناعة المحتوى التي تُركز على موضوعات التعليم التقني، مثل كتابة دليل العمل والتقارير والمستندات الإلكترونية. قد يتضمن ذلك مقالات كيفية (مثلأو كُتيبات دليل العمل لتشغيل جهاز أو لضمان السلامة والأمان في موقع العمل أو أحد المستندات التي تشرح عملية أو إجراء معين. توجد حاجة متنامية للكتاب المتمرسين في هذا النوع من الكتابة، ودورك بالأساس مُرتكز على شرح مجموعة من الإجراءات المعقدة للقارئ العادي.

 

يتوفر في العديد من الجامعات مؤخرًا برامج تعليمية مخصصة لمنح شهادات تخصص في مجال الكتابة التقنية، وتتميز تلك البرامج بأنها مُكثفة ويمكنك الانتهاء منها فيما لا يزيد عن سنة أو سنتين. يُركز تدريس هذا البرنامج على زيادة مهاراتك التنظيمية وقدرتك على إدارة المشروعات ومهارة إنتاج كُتيبات دليل الاستخدام ومستندات إفادة العملاء، كما يتناول بالطبع تحسين مهارة إنتاج المحتوى للمنصات الإلكترونية.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews