«دعاء عبد السلام» :”الزوجة الثانية في أوقات تكون الضحية وليست الأولي”

كتبت : غادة مبارك

قالت الكاتبة الصحفية دعاء عبدالسلام، خلال ظهورها في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” على قناة “cbc”، أنها لم تمانع في فكرة ومبدأ الزواج الثاني علي الإطلاق.

وأوضحت “دعاء عبد السلام” قائلة: “بأن القلوب تتغير ومتطلبات الحياة تتغير معها، ولكن أطالب الزوج بعدم إخبار زوجته الأولي عن زواجه بثانية، وذلك حفاظا علي سلامتها النفسية والبدنية فالمرأة مهما اتسع أفقها لا تقبل بالشراكة في رجل بسهولة.

وأضافت “عبد السلام”:” ليس من حق الزوجة من الأساس أن تعلم ونظرة المجتمع للزواج الثاني علي أنه خيانة نظرة محدودة وخاطئة الزواج حلال ام الخيانة حرام قطعا”.

 

وأشارت “عبد السلام”: “أن الزوجة الثانية في أوقات كثيرة تكون ضحية هذا الزواج وليست الأولي هي الضحية بل قد تكون الثانية عامل مساعد في إصلاح العلاقة بين الزوج وزوجته الأولي وهناك مفهوم دارج عما يطلق عليه أزمة منتصف العمر وهذا مسمي خاطئ لا توجد أزمة”.

وأختتمت:”أن طبيعة الرجل يجيد التنوع والتجديد وعادة المرأة بعد الزواج تطمئن ولا تحاول أن تجدد من نفسها وتطور فتدع بذلك مجالاً للزوج أن ينظر لأخري وما زلت أؤكد أن الكرة في ملعب الزوجة هي تستطيع بذكائها واحتوائها لزوجها أن تحافظ عليه”.