هناك ثلاثة طرق أساسية يمكن الاعتماد على واحدة منها أو أكثر لتعلم تصميم الازياء ،، وهي كالتالي.

التعلم لدى جامعة أو أكاديمية متخصصة :-

بالنسبة للأشخاص الراغبين في تعلم الخياطة والتفصيل ليفتحوا محلات او مشاغل خاصة بهم فبإمكانهم الذهاب الى أحد المصانع أو الحصول على دورات تدريبية في مجال الخياطة لدى الأكاديميات المتخصصة أو حتى يمكنهم العمل في محلات خياطة لعدة أشهر حتى يتعلموا.

أما بالنسبة للأشخاص الراغبين في تعلم تصميم الازياء فإن الامر يختلف تماماً، فهؤلاء الاشخاص يجب عليهم دخول احدى الاكاديميات أو الجامعات الموثوقة ليتعلموا كافة المهارات المطلوبة نظرياً وعملياً علي مدار ثلاث أو أربع سنوات على ايدي مجموعة من اشهر وافضل المصممين حول العالم. وبكل تأكيد بعد انتهاء سنوات الدراسة سيحصل هؤلاء الأفراد علي شهادات ذات قيمة كبيرة وسيكون لديهم العلم الكاف، وكذلك ستكون لديهم القدرة على العمل لدي اشهر دور الازياء العالمية. وبالنسبة للأثرياء منهم فيمكنهم افتتاح دور أزياء خاصة بهم، ولن يجدوا صعوبة بكل تأكيد في إدارتها وتقديم العديد من المنتجات المتميزة والراقية.

التدريب العملي :-

بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون الكثير من المال أو الوقت للدراسة لدى احدى الجامعات أو الأكاديميات العالمية فبإمكانهم تطوير مهارات الخياطة لديهم عبر الحصول على دورة سريعة أو التعلم لدى الغير ومن ثم يمكنهم التقدم إلى دور الازياء المتواجدة في المناطق الراقية في بلادهم والبحث عن فرص للتدريب لديها بدون الحصول على رواتب بالطبع. فيكفي أنهم سيتعلمون من خبراء و أشخاص موهوبين بشكل مجاني. هؤلاء الأشخاص يمكنهم التعلم نظرياً عبر الكتب والانترنت ايضاً وبمرور الوقت سيصبح لديهم الكثير من العلم والخبرة وسيكون في مقدورهم العمل بمفردهم وتقديم أفضل المنتجات.

التعلم عبر الإنترنت :-

بالنسبة للأشخاص الغير قادرين على تعلم تصميم الازياء لدي الجامعات والأكاديميات المتخصصة، وكذلك بالنسبة للأشخاص الغير قادرين على الحصول على تدريب عملي لدي احدي دور الأزياء، فسيكون خيارهم الوحيد هو الحصول على إحدى الدورات التعليمية الكترونياً، ويمكن لهم ذلك عن طريق البحث في جوجل عن مواقع لتعليم تصميم الازياء ومتابعة الدروس والفيديوهات ومحاولة تطبيقها. وبعد الانتهاء من تعلم جزئية يمكنهم الدخول على جزئية أكثر تطوراً وهكذا حتى تنتهي الدورة ويصبحوا محترفين. وفي النهاية يمكنهم تقديم نماذج من أعمالهم إلى المصانع ودور الأزياء للعمل لديها.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews