لتصبح مصمّم مجوهرات وأزياء عليك تفريغ طاقاتك الإبداعية الكامنة في داخلك. لكن قبل ذلك، ثمة خطوات هامة وأساسية يجب أن تتبعها لتصبح مصمّم ناجح ومحترف، لذلك في البداية يجب أن تبدأ بالنظر عن كثب إلى أعمال الآخرين، فهذا سيساعدك على زرع أفكار خلاقة في رأسك لتصاميمك وقد يساعدك أيضًا على فهم المواد المستخدمة في تصميم الأزياء، كما أنه يجب عليك أن تفكر بستايل الأزياء الذي تريد ابتكاره، حيث يجب عليك أن تحدد ما إذا كنت تفضل ابتكار الحقائب أو الأحذية أو الملابس او أيّ نوع آخر من الموضة.

 

ابتاع المواد التي ستستخدمها في تصاميمك، فقد تتضمّن هذه المواد المعادن الفاخرة، الترتر، الخرز، الدانتيل، كما عليك أن تبيع العدة التي ستستخدمها لابتكار التصاميم، كما يجب عليك أن تحدد الجمهور الذي تنوي بيع قطعك له، كما يجب عليك انتقاء مكانًا لابتكار تصاميمك فيه، وتحديد ما إذا كان بوسعك تصميم الأزياء في منزلك كبداية.

 

حدّد معيار الأسعار والطريقة الذي ستعرض قطعك بها، كما يجب عليك أن تحضر سيرتك الذاتية وطريقة بسيطة لعرض ابتكاراتك، وأخيراً اعرض مشروعك على شخصية شهيرة أو شركة، واترك تصاميمك تتكلم عن نفسها، وإذا نجح هذا المشروع، فستتوالى المشاريع الأخرى بسرعة.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews