يشير المحتوى الإلكتروني المعروف كذلك باسم المحتوى الرقمي إلى المعلومات التي تنشأ عبر الأجهزة الإلكترونية القائمة على الشبكة أو التي توفر باستخدام شبكة الكمبيوتر مثل الإنترنت.

 

كما يتوفر المحتوى بأشكال عديدة، بداية من ملفات النص والصوت والفيديو إلى الرسومات والرسوم المتحركة والصور، ويشير المحتوى الرقم عادةً إلى المعلومات المتاحة عبر الإنترنت للتنزيل أو التوزيع على الوسائط الإلكترونية كما ذكرنا سابقا، مثل كتاب إلكتروني وغيره، وتتطلب إدارة محتوى الالكتروني مختصين في هذا المجال لتحصيل أكبر فائدة.

 

 

أشكال المحتوى الرقمي

يصعب حصر شتى أشكال المحتوى الرقمي بسبب كثرتها، لذلك سنعرض لكم 50 شكلا من المحتوى يمكنك تجربتها على سبيل المثال لا الحصر:

 

الرسوم البيانية: تمثيل مرئي للبيانات أو المعلومات، فهي تتيح للإحصائيات أو المواد التي تتحدث عنها أن تكون أكثر جاذبية للقارئ.

الميمات Memes: الصور الفكاهية، تحظى بشعبية كبيرة بين جيل الألفية ومستخدمي الإنترنت، وغالبًا ما تكون مقاطع فيديو وصور بها نص فكاهي ينتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعبر عن حالة أو ردة فعل معينة.

الفيديو: محتوى الفيديو يتيح شرحًا موجزًا ​​لأي شيء يحاول مصور الفيديو شرحه، ويمكن أن يكون هذا على أساس الدعابة أو التعلم.

تقييم الناس لمنتجك على موقعك: يحب الجميع أن يسمع رأيًا شخصيًا قبل الشراء من أحد مستخدمي المنتج، وبالتالي فإن التعبير عن هذا على الموقع الأساسي الخاص بك يسمح لقرائك باكتساب نظرة ثاقبة لما قد تفكر به شخصيًا في المنتج.

التقييم الخارجي للعملاء: هذا النوع مشابه للسابق، سواء كتب على منتج أو شركة معينة، ويعد كل من Amazon و eBay مثالين رائعين على كيف يمكن لرأيك في منتج ما أن يغير آراء المشترين.”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews