زاد الاهتمام مؤخرًا بمجال الجرافيك ديزاين في مصر والعالم إلى حد كبير نظرًا لأهمية التصاميم الفنية البصرية في عالم الإنترنت الواسع والمتعدد الجوانب، وحاجة التقنية بكافة أشكالها إلى إبداع الفنانين وإلهامهم للوصول إلى الجمهور المستهدف من زبائن ومستخدمين ومستهلكين بكافة أشكالهم.

 

لذلك يكشف لنا المصمم المتميز أحمد محمد عن ما هو مجال الجرافيك ديزاين وما أهميته:-

يقول: “التصميم الجرافيكي هو فن أو مهنة الاتصال المرئي التي تدمج فيها بين الصور والكلمات والأفكار لنقل المعلومات إلى الجمهور، وخاصة لإنتاج تأثير معين، بمعنى آخر، هو تصميم اتصالات؛ إنها طريقة لنقل الأفكار من خلال المرئيات والتصميم”.

 

ويضيف “مصمموا الجرافيك هم متواصلون مرئيون يقومون بإنشاء المفاهيم يدويًا أو باستخدام برامج تصميم الرسوم المتخصصة كما أنهم ينقلون الأفكار لإلهام المستهلكين أو إعلامهم أو جذبهم من خلال أشكال الفن المادية والافتراضية التي تشمل الصور أو الكلمات أو الرسومات، وذلك من خلال التواصل المستمر مع العملاء والعملاء والمصممين الآخرين، فإنهم يضمنون أن تصاميمهم تعكس بدقة الرسالة المطلوبة والتعبير الفعال عن المعلومات”.

 

أما عن أهمية الجرافيك ديزاين فيوضحها في النقاط التالية:

تصميم الجرافيك يجعلك تبدو بصورة أفضل

فبكل بساطة، يسمح لك تصميم الجرافيك الجيد بإعطاء انطباع أول إيجابي. فنحن كبشر نشكل آراء أولية في غضون ثوان. ومن ناحية أخرى، فتصميمات الجرافيك المصممة بطريقة احترافية ستجعل الأشخاص الآخرين يشكلون آراء إيجابية حول منتجك أو خدمتك أو علامتك التجارية.

 

تصميم الجرافيك الجيد يميزك عن منافسيك

من المهم أن تعرف أن التصميم الجرافيكي الذي تختاره لتمثيل علامتك التجارية يمكن أن يميزك عن منافسيك. حيث يبقى التصميم الرائع في أذهان صانعي القرار ويمكن أن يؤثر على اختياراتهم، عن قصد ودون وعي. بطبيعة الحال، فالناس تحب الارتباط بالأشياء التي تبدو جيدة وتجعلهم يشعرون بالرضا. فمن خلال الاستثمار في تصميمات عالية الجودة، فإنك تزيد بشكل كبير من قدرة علامتك التجارية على التميز في عقول صانعي القرار.

 

تصميم الجرافيك يزيد من المصداقية والكفاءة المهنية

يلعب التصميم دورًا مهمًا في عملية صنع القرار. ويُنظر إلى الشركات التي تستثمر في تصميم الرسومات عالية الجودة على أنها أكثر جدارة بالثقة. تصميم الجرافيك يمكن أن يؤدي إلى نجاح أو فشل أي عمل تجاري. فكلما كنت تقدم تصميم جيد كلما ادى ذلك لإقناع الناس والوثوق بك. فمن المهم أن تقدم نفسك بأفضل طريقة ممكنة من خلال الاستثمار في تصميم جرافيك عالي الجودة.

 

تصميم الجرافيك يقدم فكرة متناسقة يتردد صداها عند الجمهور

فيمكن أن يلخص التصميم الجرافيكي الرائع هذه الأفكار بطريقة ترضي العين. فقد لا يرغب الأشخاص في قراءة مقال يحاول إقناعهم بشراء منتج معين، لكنهم سيكونون على استعداد لإلقاء نظرة على صورة تخدم نفس الغرض. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون التصميم الجرافيكي واضحا. فيجب أن يكون متناسقا مع علامتك التجارية بصريًا وذلك لبناء الثقة ولضمان التعرف على علامتك التجارية. التصميم الجرافيكي الرائع يمنحك هذا التناسق الذي نتطلع إليه جميعا.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews