يقول مغني الراب Skarone: ” عند التفكير في تأليف أغنية راب عليك بالتفكير بموضوع جدي لكي تكتب عنه رابك , مثلا موضوع المخدرات بالحاره التي تعيش فيها، وسوف يأتي معك الكلام من واقع تعيشه و مثال على ذلك أغنية بي بوي طرقات ” مخدرات بالحاره , والحاره عمالها بتنازع و الدنيا صعبة مش لعبة ”

 

ويضيف قائلاً: “يجب ان تكون دخلتك بـ بداية المقطع أو الفيرس قويه جدا جدا جدا , لكي لا تتيح المجال لضعف الاغنية , مثلا اغنية الدام مهما كان بـ دخلة محمود جريري ” احنا كنا البدايه هلا احنا النهايه , اسمع الحكاي أسسنا اسس البنايه , الاندلس حتلينا اوصلنا هلا احنا ستوينا ولا مره ستقرينا”.

 

وتابع قائلا: “اجعل لديك قافية مرتبه و جميلة لكي توصل الفكره للمستمع بطريقه صحيحه مع اللحن , خلي عندك فلو خاص بك مثلا , فلو تامر نفار قبل اهداء في بعض الأغاني مثل احنا زهقنا كان عدواني و جميل جدا , لاكن بألبوم اهداء وما بعده تغير الفلو ليكون هادء و بعيد عن العنف , اما فلو بي بوي من الجي تاون , فـ أتى بألبوم دردكه قوي و عدواني جدا و جميل بعدة اغاني”.

 

وأخيراً: “استعمل اكثر من قافية , لا تبني اغنيتك على قافية واحده فهذا لا يكفي لكي تكتب اكثر من بار ! يجب عليك ب تغير القافية كل بار او كل بارين و الافضل كل بار و ان تكون متمتع بشده الملاحظه وقت ما تسنح الفرصه اخلط بالقوافي لتظهر الاغنية بشكل احترافي”.

 

ويعد الرابر المصري Skarone أصغر مطربي موسيقى “الراب” في مصر، يمتاز بتعدد المواهب فهو فنان موسيقي، ومنتج وكاتب أغاني، حيث بدأ في سن الـ 16 عام بكتابة كلمات الأغاني، وبإنتاج ألحان موسيقى “الراب”وبدأ في تأليف الموسيقى لأول مرة عام 2018، ثم اكتشف في نفسه أنه يحب موسيقى الهيب هوب “الراب”، بدأ Skarone بنشر أغانية عام 2020، واشتهر بأغانية “C.P.R” و “الدنيا دي نار” و “SERVAYVL”.

 

وبعد بناء حضور قوي في صناعة الموسيقى بدأ في إصدار أعماله على منصات البث الرئيسية، أطلق لأول مرة “Code Failed” في عام 2020 ثم بعد بضعة أشهر بدأت في نشر أغانية العديد من منصات البث الموسيقى مثل Deezer و Apple Music و Itunes و Amazon Music و Boomplay، واشتهر Skarone بأغانية الفردية “SERVAYVL” و “C.P.R” و “الدنيا دي نار” و “DARBAKA” على Spotify ومنصات بث الموسيقى الأخرى.

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق  GooglNews