كتبت : إسراء عماد

واصلت «دار الأوبرا المصرية»، برئاسة الدكتور «مجدي صابر»، عزف «سيمفونية الإبداع»، من خلال فعاليات مهرجان ومؤتمر «الموسيقى العربية 29»، الذي تديره الفنانة «جيهان مرسي»، وأقيمت الليلة الثالثة، على مسرح «النافورة الجديد»، وضمت باقة متنوعة من الأعمال التراثية والحديثة والمعاصرة الجادة، بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو الدكتور «مصطفى حلمي»، وأحياها كل من «أمجد العاطفي، وكارمن سليمان، وعازف الأكورديون، وائل النجار، ومي فاروق»، إلى جانب الصوتين الواعدين «ماريا نظمي، ومحمد شطا»، اللذان يعدان من الاكتشافات الفنية الجديدة لوزارة الثقافة فقد فازا في مسابقة «أنا المصري»، ومنحتهما الدكتورة «إيناس عبد الدايم»، وزيرة الثقافة، فرصة المشاركة في الفعاليات لتميزهما، باعتبارهما من نجوم المستقبل في عالم الطرب.

في البداية قدم المطرب «أمجد العطافي»، باقة من روائع موسيقار الأجيال «محمد عبد الوهاب»، «أنا والعذاب وهواك، وتوبة»، إلى جانب «الحلوة داير شباكها لمحمد الموجي»، ومن الحانة الخاصة تغنى بـ«الحب الكبير، ولا يعلى عليك، وصابر وراضي».

كما قدمت «كارمن سليمان»، باقة متميزة من روائع الزمن الجميل منها «أنا بستناك، وكان ياما كان لبليغ حمدي، حبيبتك تنسيت النوم لزياد الرحبانى، على عش الحب لمنير مراد، نصرة قوية لزكريا احمد»، إلى جانب أعمالها الخاصة «كلام كلام، لما تشوفك عيني، ربنا يخليك لقلبي، ولينا رقصة».

وفي الختام، تألقت «مي فاروق»، بكوكبة من الأعمال، التي تفاعل معها الجمهور منها «وحياتك يا حبيبي، من حبي فيك يا جاري، الحب كله، يا غريب الدار، بعمري كله حبيتك، خانات الذكريات، مغرم»، بالإضافة إلى بعض أعمالها الخاصة «يا شمس يا منورة غيبي، والشتا».

ونجح الصوتين الواعدين «ماريا نظمي، ومحمد شطا»، في لفت الأنظار، بحضور فني، وأداء مميز لأغنيتى «يا بدع الورد، وخايف أقول اللي في قلبي».