شهدت منطقة حي المناخ بمحافظة بورسعيد، واقعة سرقة حيث تسلل لصين إلى نادي الجمارك وقاما بسرقة 200 ألف جنيه من مكتب إدارة قاعات الأفراح، ثم أشعلا النيران في المكان بعد خروجهم.

وتقدمت إدارة قاعات النادي ببلاغ لمديرية أمن بورسعيد بالواقعة، التي تبين أن أطرافها لصين قام بالدخول إلى نادي الجمارك عبر الأسوار المتواجدة بشارع 23 ديسمبر، وذلك بهدف السرقة، ومن ثم وصلا إلى مبني القاعات وقاما بكسر باب الإدارة بعد أن قام أحدهما بتغطية الكاميرات بـ “طاقية” كانت علي رأسه، وذلك فجر يوم الخميس الماضي.

ورصدت كاميرات المراقبة، قيام اللصين بكسر الأدراج واستخرجا 200 ألف جنيه، وكانا يحدثان بعضهما بفرحة أثناء العثور علي الأموال، وبعد أن انتهيا من السرقة قاما بإشعال النيران في جهاز كمبيوتر لتدمير تخزين الكاميرات، ووصلت النيران إلى المكتب الخشبي والموكيت وكادت أن تحرق النادي بالكامل، ولكن انطلقت صافرة إنذار الحريق فقاما بالهروب من نفس المكان الذي دخلا منه، وصعد فرد الأمن ليجد النار تشتعل وتمكن من إطفائها، واستدعى الإدارة لتبحث ما حدث.

وتمكنت إدارة المكان من تفريغ الكاميرات من الهارد المركزي وتمكنوا من تحديد صورة اللصين وتحركاتهما داخل النادي، وتبين من خلال المواد الفلمية ما حدث من اقتحام للمكتب وسرقته وإشعال النيران به.

وقدمت إدارة نادي الجمارك الفيديوهات وصور المتهمين للأجهزة الأمنية، وتحرر المحضر رقم 4326 جنح المناخ بتاريخ 13 أكتوبر عام 2022، وجري عرضه علي النيابة العامة.

وطالبت إدارة قاعات نادي الجمارك الجهات المعنية بسرعة ضبط الجناة، وذلك قبل أن ينفقون الأموال، أو يفرون خارج المحافظة أو يختبئون عن أعين الأمن، وأكدوا علي ثقتهم في رجال المباحث في أنهم قادرون علي ضبط الجناة في أسرع وقت.