كتب : أحمد نصر الدين

تربع نادي بايرن ميونخ على قمة جدول ترتيب مسابقة الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم “البوندسليغا” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك عقب فوزه الغالي على نادي دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة السابعة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد البايرن إلى 18 نقطة، لينفرد بالقمة بفارق نقطتين عن نادي آر بي ليبزيج الذي قفز إلى المركز الثاني برصيد 16 نقطة عقب فوزه على نادي فرايبورغ بثلاثية نظيفة، وبذلك تجمد رصيد دورتموند عند 15 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد فرايبورغ عند 6 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع عشر.

وقفز نادي يونيون برلين إلى المركز الرابع برصيد 12 نقطة، بعد فوزه الساحق على نادي بيليفيلد بخمسة أهداف نظيفة، ليتجمد رصيد الخاسر عند 4 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وواصل نادي شتوتغارت هوايته في نزيف النقاط وتعادل مع نادي آينتراخت بهدفين لكل منهما، ليرتفع رصيد شتوتغارت إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز السابع، وارتفع رصيد آينتراخت إلى 10 نقاط أيضاً ويأتي في المركز العاشر.

وتلقى نادي أوغسبورغ هزيمة قاسية من نادي هرتا برلين بثلاثة أهداف نظيفة، ليخسر أوغسبورغ ثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على المراكز المتقدمة، حيث تجمد رصيده عند 10 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع، بينما ارتفع رصيد هرتا برلين إلى 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

ورفض فريقي ماينتس وشالكة التخلي عن مؤخرة الجدول بعد تعادلهما 2/2 ليحصل ماينتس على أول نقطة له هذا الموسم، ولكنه مازال في المركز الثامن عشر والأخير، وارتفع رصيد شالكة إلى 3 نقاط، ليظل في المركز السابع عشر.