كتبت: ضي العكل

حجزت محكمة جنح مستأنف الدقي، اليوم الأربعاء، نظر استئناف الفنان محمد رمضان على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة على خلفية اتهامه بسب وقذف الطيار أبواليسر، لجلسة 30 سبتمبر الجاري، للنطق بالحكم.

فيديو.. محمد رمضان عن أغنية أحمد الفيشاوي: ربنا يوفقه وتبقى “نمبر 2”

وعلي الصعيد الآخر ..علق الفنان محمد رمضان، على أغنية الفنان أحمد الفيشاوي الجديدة التي يطرحها خلال الفترة المقبلة وتحمل اسم “نمبر 2″، حيث تحمل سخرية من لقب وأغنية رمضان “نمبر وان”.

وقال رمضان، خلال حواره في برنامج The insider، إنَّه لا أحد يمكنه السخرية من لقب “نمبر وان“، لأنه حلم الجميع.

وتابع: “محدش يقدر يتريق على نمبر وان، ده حلم كل إنسان في العالم، أي شخص يتمنى إنه يكون نمبر وان في كل مجال”.

وبسؤاله عن الكلمة التي يوجهها لفيشاوي على هامش أغنيته الجديدة أجاب: “ربنا يوفقه إن شاء الله وأغنيته الجديدة تنجح وتبقى نمبر 2”.

وواصل ضاحكًا: “ما الأغنية اسمها نمبر 2، ده اعتراف منه قدام العالم”.

محمد رمضان يخصص 5% من مبيعات الكمامات لضحايا الحروق بمؤسسة أهل مصر.

علي الصعيد الآخر…أعلنت مؤسسة أهل مصر للتنمية تعاونها مع الفنان محمد رمضان من خلال بروتوكول يتم بموجبُه تخصيص نسبة 5% من أرباح ماسك الحماية من فيروس كورونا وهو أحد مشروعات رمضان التجارية، لصالح مصابي كورونا ومصابى الحروق بمستشفى اهل مصر لعلاج الحروق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره كل من الفنان محمد رمضان، والدكتورة هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية بمقر مستشفى أهل مصر لإنقاذ وعلاج الحروق بالمجان بالتجمع الأول – القاهرة.

التعاون يتضمن إطلاق خط منتجات خاصة بالفنان محمد رمضان من ضمنها أقنعة للوجة “كمامات” مصنوعة من الأقمشة القطنية بتصميمات عصرية، لطرحها للبيع للجمهور لحمايتهم من فيروس كورونا وتخصيص النسبة المذكورة من الأرباح لصالح ضحايا الحروق بمؤسسة أهل مصر للتنمية ومصابي كورونا، على أن يتم البيع من خلال منصة سوق الإليكترونية، الشريك الاستراتيجي للبيع، ومنافذ البيع بهايبر وان ماركت، وكارفور، وذلك بداية من أول سبتمبر المقبل.

حضر المؤتمر عدد من مصابي الحروق وشاركوا قصصهم الملهمة مع النجم محمد رمضان وقاموا بالتقاط صور تذكارية معه، وأعربوا عن سعادتهم بدعم رمضان للقضية والمساهمة في نشر الوعي بها، وتم خلال المؤتمر استعراض قصة الفتاة جهاد(27 عاما) والتى عانت من الحروق على مدار 25 عاما ولم تجد مكان للعلاج وفور علمها بالتعاون بين مؤسسة أهل مصر ومحمد رمضان، تواصلت مع الفنان محمد رمضان ، والذى بدوره تواصل مع فريق أهل مصر، وقاموا بتبنى حالة الفتاة وبدؤا معها رجلة العلاج.

يُذكر أنَّ مؤسسة أهل مصر للتنمية تبنت قضية حوادث الحروق وأخذت على عاتقها بناء أول وأكبر مستشفى متخصصة في تقديم خدمة العلاج لضحايا حوادث الحروق بالمجان في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجرى الانتهاء من حوالي 75% من المستشفى، وسيتمّ افتتاح التجريبي للمستشفى في بداية عام 2021.