استكمل فرع المجلس القومى للمرأة ب الإسكندرية سلسلة تدريبات ريادة الاعمال التي ينفذها المجلس القومي للمراه علي مستوي الجمهوريه لتمكين السيدات اقتصاديا.

وصرحت أ.د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية أن الفرع نفذ في الفترة من 30 اكتوبر و حتى 2 نوفمبر 2023 عدد 3 دورات بقرى حمليص و السناقرة و الجويرة بمركز و مدينه برج العرب و استهدفت عدد 73 سيدة

وأشارت مقررة الفرع ان التدريب يهدف إلى تنمية مهارات إدارة المشروعات لدى السيدات المستهدفات وتطوير الصفات الريادية والشخصية لهن، وتشجيعهن على البدء بمشروعاتهن المتناهية الصغيرة .وقد تضمن التدريب العديد من الموضوعات الهامة منها التوعية المالية وكيفية التسويق للمشروع والتسعير وكيفية التمويل وكيفية الإدارة الجيدة للمشروع.

ويذكر أن برنامج ريادة الأعمال يتضمن تعريف السيدات بمبادئ التخطيط ، والتسويق ،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات ، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد ، كذلك التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و التى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها.