القاهرة – مع دقات الساعة التاسعة من مساء اليوم (الأربعاء)يخوض فريق الأهلي  أصعب مبارياته هذا الموسم ،حينما يستضيف نظيره صن داونز الجنوب إفريقي على استاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري السوبر الافريقي في المباراة التي يديرها الحكم السنغالي عيسى سي.

ويبحث الفريق الأحمر أمام صن دوانز عن بلوغ المباراة النهائية في حضور خمسين ألفاً من جماهيره، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بطل جنوب افريقيا بهدف دون رد يوم الأحد الماضي، ليصبح الأهلي في حاجة للفوز بهدفين نظيفين للعبور إلى النهائي لينتظر المتأهل من مواجهة الوداد المغربي والترجي التونسي.

ويغيب عن الأهلي في مباراة الليلة عمرو السولية وكريم فؤاد ومحمود متولى بسبب الإصابة، وحمزة علاء لأسباب فنية، بينما يعود إلى التشكيل الأساسي كل من إمام عاشور وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم كهربا وياسر إبراهيم.

من جانبه، طالب السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص لبلوغ المباراة النهائية وتحقيق ريمونتادا مثيرة على بطل جنوب افريقيا، وأكد أنه لن يقبل بتكرار أخطاء مباراة الذهاب التي ظهر فيها فريقه بمستوى سيئ للغاية لا تليق ببطل دوري الأبطال الافريقي.

في المقابل،يطمح فريق صن دوانز في تكرار الفوز على الأهلي في القاهرة أو على الأقل التعادل أمامه بأي نتيجة من أجل التأهل على حسابه، ويملك الفريق الجنوب افريقي أوراقا مميزة في صفوفه مثل المغربي عبدالمنعم بوطويل وموكوينا وثيمبا زواني وسيرينو، بجانب مدربه الشاب رولاني موكوينا حيث يعتبر من أفضل المدربين في الوقت الحالي داخل القارة السمراء في اخر عامين.

وتحدث موكوينا مع لاعبيه عن مباراة الأهلي قائلا: علينا أن نضغط على المنافس كما ضغطنا في مباراة الذهاب والرسالة التي أريد أن أوصلها أن صن داونز لديه القدرة على التسجيل في القاهرة والملعب هو الفيصل، وأعتقد أن لدينا شيئا مشابها قدمناه في المباريات الماضية، مضيفا: الرسالة التي أريد توجيهها للأهلي هي أننا نستطيع التسجيل في شباكه اليوم وشاهدت إحباط لاعبيه بعد خروجهم من ملعبنا خاسرين بهدف، وأعلم أن أول ما يدور في عقولهم، أنه لا بد ألا يسجل صن داونز في القاهرة.