المكيمي: “صاد” لتعليم القرآن الكريم فكرة وتنفيذ شباب كويتي

الفيلكاوي:نسعى لأن تكون الكويت رائدة في تعليم القرآن

الصفران:30 ألف طالب وأكثر من 1300 معلم ومعلمة حول العالم

الكويت  – يو دبليو ان 

فاز تطبيق “صاد”  لتعليم القرآن الكريم بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في نسختها السادسة التي نظمتها الهيئة العامة للشباب برعاية وحضور سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء.


وتسلم الشريك المؤسس في تطبيق “صاد” د. خالد المكيمي الجائزة المخصصة لفئة العلوم الشرعية خلال حفل توزيع الجوائز، معبراً عن بالغ السعادة والفخر بهذا الإنجاز الذي جاء تتويجاً لجهود القائمين على هذا التطبيق، ومتقدماً بأسمى عبارات الشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته وحضوره لهذا الحفل، كما شكر الهيئة العامة للشباب على حسن تنظيم هذا الحدث الذي يهدف لدعم الشباب الكويتي المبادر والمتميز.
وذكر المكيمي أن تطبيق “صاد” الإلكتروني يهدف لخدمة القرآن الكريم وتسهيل تلاوته وحفظه، موضحاً أن التطبيق يسعى إلى الوصول إلى أغلب دول العالم، “وهي الرؤية التي نتطلع لتعزيزها”، مشيداً في هذا الجانب بجهود شركاء النجاح وأصحاب الفكرة، خاصاً بالذكر الشركاء المؤسسين في التطبيق خالد الصفران، ومشعل الفيلكاوي اللذين أسهما في تنفيذ وتطوير هذا التطبيق.
بدوره، قال خالد الصفران أن “صاد” استقطب ما يقرب من 30 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 1300 محفظ ومحفظة حول العالم، موضحاً أن عدد الجلسات القرآنية التي جرت من خلال التطبيق حتى الآن بلغت ما يقرب من نصف مليون جلسة قرآنية.
وبين أن “صاد” نظام تعليمي إليكتروني متكامل (تلاوة وتسميعاً وتلقيناً) يتضمن المتابعة والتواصل والتقييم، ويحافظ على خصوصية المعلم والمتعلم، ويسمح للمشترك في الدخول إلى الجلسة القرآنية في أي وقت ومن أي مكان.
وأكد أن التطبيق يوفر منهجاً تعليمياً وقيمياً، فضلاً عن أرشفة وحفظ الجلسات القرآنية لتعزيز الفهم والإتقان، منوهاً بأن “صاد” يقدم خدماته للرجال والنساء في جميع الأوقات عن طريق اتصال الفيديو أو الصوت، وبإشراف فريق أكاديمي متخصص وكوادر تعليمية مجازة.
وعبر الصفران عن اعتزازه بالنجاح الذي تحقق داخل الكويت من خلال مبادرات التعاون مع وزارة التربية، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وبنك وربة، لافتاً إلى أن التطبيق نجح في تقديم التعليم الإلكتروني لمئات الطلبة والطالبات فضلاً عن إجراء مسابقات تعليمية سواء شهرية أو موسمية.
من ناحيته، قال مشعل الفيلكاوي إن القائمين على “صاد” حرصوا على تأسيس شركة لدعم التطبيق، والانطلاق به نحو آفاق أوسع، وبلوغ مستوى أكثر تقدماً لتحقيق الاستدامة والتقدم التقني المستمر الذي يواكب أهم التجارب العالمية في مجال التعليم الإليكتروني، مشيراً إلى أن الجهود متواصلة من فريق العمل لجعل “صاد” التطبيق الأول عالمياً في تحفيظ القرآن، وتحقيق الانتشار في جميع القارات وبكل اللغات.
وشدد الفيلكاوي على أن تحويل “صاد” لمركز عالمي لتحفيظ القرآن الكريم مقره الكويت “من أبرز الأهداف الاستراتيجية التي نضعها نصب أعيننا”، مؤكداً أن التطبيق حقق قفزات رائعة وسجل تجارب ناجحة خارج الكويت من خلال تقديم الخدمة للاجئين واللاجئات في مخيمات الشتات، والأقليات المسلمة في بلاد المهجر التي يصعب عليها الوصول لحلقات القرآن الكريم.
وفي ختام تصريحه اعتبر الفيلكاوي أن الفوز بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في نسختها السادسة نتاج عمل جماعي من شباب كويتي مجتهد ومثابر، مضيفاً أن الجائزة مصدر فخر واعتزاز لجميع القائمين على التطبيق، والذين يهدفون في المقام الأول إلى خدمة القرآن الكريم.