كتب : أحمد نصر الدين

تتجه أنظار جماهير وعشاق النادي الأهلي نحو إستاد الجيش ببرج العرب لمتابعة المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2019/2020، والتي تجمع بين فريقي الأهلي وطلائع الجيش، وتقام في الثامنة مساء غداً السبت.

وقد نجح النادي الأهلي هذا الموسم في التتويج ببطولة الدوري العام، واستعادة عرش إفريقيا من جديد بعد فوزه بدوري الأبطال، ويسعى بالطبع للفوز ببطولة كأس مصر ليتوج بالثلاثية بعد غياب 14 عام.

وسبق للنادي الأهلي التتويج بالثلاثية “الدوري العام _ كأس مصر _ دوري أبطال إفريقيا” في موسم واحد مرتين في تاريخه، وكان ذلك تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

وكانت المرة الأولى في موسم 2005/2006 عندما فاز بالدوري بفارق 14 نقطة عن نادي الزمالك صاحب المركز الثاني، وفاز بالكأس على حساب نادي الزمالك أيضاً بثلاثة أهداف نظيفة سجل منها عماد متعب هدفين، وعماد النحاس هدفاً، وتوج ببطولة إفريقيا على حساب النجم الساحلي التونسي حيث انتهى لقاء الذهاب بتونس بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بثلاثية نظيفة سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات.

والمرة الثانية كانت في الموسم التالي مباشرة 2006/2007، حيث حسم الأهلي ببطولة الدوري لصالحه بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، وفاز بالكأس بعد مباراة تاريخية أمام الزمالك امتدت لوقت إضافي، وانتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، سجل عماد متعب ومحمد أبو تريكة وأسامة حسني “هدفين” أهداف الأهلي، بينما سجل عمرو زكي وشيكابالا وجمال حمزة أهداف الزمالك.

وعاد الأهلي من تونس بكأس إفريقيا بعد فوزه على نادي الصفاقسي في لقاء العودة بهدف تاريخي سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 91، وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بالقاهرة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبعد غياب 14 عام، أصبحت الفرصة قائمة أمام النادي الأهلي للتتويج بالثلاثية إذا حقق الفوز على طلائع الجيش في نهائي كأس مصر .. فهل يفعلها نادي القرن؟!