كتبت: آية أحمد

البحر الاحمر

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة البحر الاحمر الازهرية، إدارة التربية الاجتماعية، اليوم الاثنين، احتفالاً بذكرى مولد المصطفى ” صل الله عليه وسلم” تحت عنوان (إلا رسول الله)، بجميع إدارات منطقة البحر الأحمر الأزهرية.
شارك فيها الشيخ مصطفي أبو زيد رئيس المنطقة عبدالناصر حسان الديب مدير عام العلوم الثقافية، والشيخ أحمد زرد مدير عام الوعظ ولفيف من قيادات المنطقة، الاحتفال الذى أقيم بديوان عام المنطقة بقاعة التدريب.
واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الشيخ مصطفى أبو زيد ، والذى أكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، تلك الذكرى العطرة التي تأتى محملة بأجمل الطيب لمولد نبي الرحمة” صل الله عليه وسلم”، والتي تبعث في نفوسنا أجمل ما أتصف به سيد الخلق أجمعين من السكينة والهدوء والإخاء والمحبة والسلام الاجتماعي والتسامح وأطيب صفاته وأخلاقه” صل الله عليه وسلم”.
كما أكد ” أبو زيد” أن الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة يكون بإحياء سنته بين الناس والإكثار من الصلاة عليه والتدبر والتأمل في سيرته ومعجزاته” صل الله عليه وسلم”، فالدروس المستفادة من سيرة تلك الذكرى العطرة كثيرة لا تعد ولا تحصى.
وقد تنوعت فقرات الحفل بين الخطابة والإنشاد والشعر، كما تواصلت الاحتفالات في مختلف إدارات منطقة البحر الأحمر الأزهرية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى ” صل الله عليه وسلم”.