حوار: شادي رمضونا

أجرت شبكة “يو دبليو إن الإخبارية”حوارًا صحفياً مع “عبداللاه جلال” المدافع السابق للنادي الأهلي والحاصل معه على بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، و الحالي لنادي الشرقية للدخان الذي يلعب في دوري القسم الثالث.

عبداللاه جلال يفتح قلبه في حواراً صحفياً لشبكة “يو دبليو إن الإخبارية” لمعرفة رأيه في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الزمالك، ومعرفة نقاط القوة و الضعف في الفريقين، والفارق بين الجيل السابق و الحالي للنادي الأهلي.

إلى نص الحوار…

– ما توقعاتك لسيناريو مباراة الأهلي و الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

أتوقع سيناريو المباراة كالتالي، استحواذ من جانب النادي الأهلي و السبب هو طريقة اللعب التي يلعب بيها كلا الفريقين “باتيشكو” المدير الفني للزمالك يعتمد على التنظيم مع العمق الدفاعي أما موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر يعتمد علي الاستحواذ والضغط العالي بطول الملعب، ومن الممكن حدوث بعض المناوشات من جانب بعض لاعبي الأهلي لاستفزاز لاعبي الزمالك.

 

– بحكم خبرتك في هذا المركز، أي ثنائي تفضل أن يبدأ المباراة في مركز قلب الدفاع في فريق الأهلي؟

بحكم خبرتي في مركز المدافع أفضل الأجهز وهنا بمعنى الأجهز في التركيز الذهني و الأعلى في الخبرات في المباريات القوية، أما الأسماء فالأهلي بمن حضر ولا يوجد أسماء بالتحديد أقدر أطرحها.

– هل ترى خط دفاع نادي الزمالك أكثر استقراراً من خط دفاع النادي الأهلي، وهل هذا سيشكل افضلية للأبيض؟

بالطبع خط الدفاع في نادي الزمالك أكثر استقراراً؛  لأنه لا يوجد فيه كم الإصابات التي توجد في القلعة الحمراء، ولذالك دفاع الزمالك مستقر.

– من وجهة نظرك من هي الأوراق الرابحة في كلا الفريقين؟

من وجهة نظري الورقة الرابحة في الزمالك هو الخط الأمامي بالكامل، وذلك في حالتهم العالية بدنياً وذهنياً في هذه الفترة، أما الأهلي فالورقة الرابحة في الفريق هي ليست لاعب محدد، ولكن جماعية الأداء، وأخيراً روح الفانلة الحمراء إذا كانت حاضرة معهم في المباراة، والنادي الأهلي ليس من الفرق التي من الممكن أن ترشح لاعب بعينه أن يكون ورقة رابحة في الفريق.

– برأيك هل بطولتي الكونفدرالية وكأس السوبر الأفريقي جعلوا للاعبي الزمالك شخصية في المباريات الكبيرة، وهذا سيكون له تأثير في القمة أم لا؟

بالطبع فوز الزمالك بالبطولات السابقة، أعطت للاعبي الفريق الثقة سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي وبالتأكيد زادت لديهم الخبرات الإفريقية التي تؤهلهم للفوز بالبطولة.

-هل تفضل مشاركة كهربا في مباراة النهائي أم الأحتفاظ بيه؛  بسبب مشاكل مباراة السوبر المحلي؟

أنا أفضل الاحتفاظ بكهربا على مقاعد البدلاء، وليس لأبعاده عن جو المباراة المشحون، ولكن هناك ثبات في التشكيل، وكهربا حتى الآن لم يصل لمرحلة أكتمال في الناحية البدنية أو الذهنية، وأخيراً مرحلة الإنسجام مع الضغط العصبي للمباراه لن يجعل الإنسجام بنسبة 100%.

-من وجهة نظرك ما التشكيل الأنسب الذي تفضل أن يبدأ موسيماني به المباراة؟

التشكيل الأمثل هو: محمد الشناوي، رامي ربيعة، أيمن أشرف، محمد هاني، علي معلول، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي قفشه، حسين الشحات، أجاي أليو بادچي.

-فيما يتمثل الفارق بين الجيل الحالي للنادي الأهلي و الجيل الذي شاركت معه و حصدت دوري أبطال أفريقيا؟

الفرق بين الجيل الذي شاركت فيه والجيل الحالي العقلية وخاصاً عقلية المكسب بالبطولات، وثانياً شخصية البطل التي تظهر في مواقف ضعف الفريق.