كتب : أحمد نصر الدين

تأسس نادي طلائع الجيش عام 1995، ومع مطلع الألفية الثالثة وحتى الآن، أصبح له شأن كبير في الرياضة المصرية بصفة عامة، والألعاب الجماعية بصفة خاصة، حيث حقق إنجازات عديدة في الكرة الطائرة وكرة اليد، مما جعله منافس قوي للأهلي والزمالك.

وعلى الصعيد الكروي، لم يحقق طلائع الجيش أي بطولة في عالم كرة القدم المصرية، حيث صعد إلى الدوري الممتاز في موسم 2004/2005، وطوال 15 عام كان الحصول على المركز الرابع ببطولة الدوري العام هو أقوى وأبرز إنجازاته، وتحقق ذلك مرتين، الأولى كانت في موسم 2006/2007، والثانية كانت في الموسم التالي 2007/2008 .

وفي بطولة كأس مصر، لم يتأهل طلائع الجيش إلى المباراة النهائية، وكانت أبرز إنجازاته التأهل للدور نصف النهائي في موسم 2012/2013 وفشل في التأهل للمباراة النهائية بعد هزيمته أمام نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل أحمد جعفر وحازم إمام للزمالك، وأيمن حفني للجيش.

وبعد مرور 7 أعوام على تلك المباراة، عاد التاريخ نفسه مرة أخرى، ووضع طلائع الجيش وجهاً لوجه أمام الزمالك في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2019/2020، ولكن هذه المرة يتألق الجيش ويحقق الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها أحمد سمير “هدفين” وعمرو مرعي هدفاً، وسجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد.

وبذلك تأهل طلائع الجيش لنهائي كأس مصر لأول مرة في تاريخه، ليواجه النادي الأهلي في الثامنة مساء غداً السبت، على إستاد الجيش ببرج العرب، وأصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق أولى إنجازاته الكروية .. فهل يستطيع؟!!