كتب : أحمد نصر الدين

تختتم اليوم الأحد، مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم “الليجا” للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام 5 مواجهات من المنتظر أن تؤثر نتيجتها في صراع المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة.

البداية ستكون في الثالثة عصراً بلقاء يجمع بين خيتافي وفياريال، ويدخل خيتافي هذا اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 11 نقطة، بينما يحتل فياريال المركز الرابع برصيد 15 نقطة، ويأمل فياريال بالطبع في تحقيق الفوز للمنافسة على القمة أو الاستمرار في المراكز المتقدمة على أقل تقدير.

وفي الخامسة والربع مساء، يدخل ريال سوسيداد اختبار صعب من أجل الحفاظ على الصدارة التي يتربع عليها حالياً أتلتيكو مدريد برصيد 17 نقطة متساوياً مع سوسيداد، حيث يلتقي مع غرناطة صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة، ويسعى سوسيداد لحصد نقاط المباراة الثلاثة من أجل الوصول إلى النقطة 20 والانفراد بالصدارة، وفي المقابل، لن يتخلى غرناطة عن أحلامه وطموحاته في المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة.

وبعيداً عن صراع القمة، يلتقي ليفانتي صاحب المركز التاسع عشر برصيد 5 نقاط مع ألافيس صاحب المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط، وبلد الوليد صاحب المركز العشرين والأخير برصيد 3 نقاط مع أتلتيك بيلباو صاحب المركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط، وذلك في السابعة والنصف مساء.

وتختتم لقاءات الجولة في العاشرة مساء بمواجهة تجمع بين فالنسيا وريال مدريد، ويدخل فالنسيا هذا اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط، بينما يحتل الريال المركز الثالث برصيد 16 نقطة، ويسعى بالطبع لتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على القمة، والانفراد بالصدارة في حالة تعثر ريال سوسيداد أمام غرناطة.