كتب : أحمد نصر الدين

تنطلق اليوم الجمعة، مباريات الجولة الحادية عشرة من منافسات الدوري الممتاز الفرنسي لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، حيث تقام مباراتين، الأولى تجمع بين فريقي رين وبوردو، وذلك في الثامنة مساء، والثانية بين فريقي موناكو وباريس سان جيرمان، وذلك في العاشرة مساء.

وتعد المواجهة الثانية من أبرز مباريات تلك الجولة، حيث يدخل باريس سان جيرمان هذا اللقاء وهو في الصدارة برصيد 24 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، وهو نادي ليل صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة، ويسعى باريس بالطبع لمواصلة انتصاراته للحفاظ على هذا الفارق على أقل تقدير.

وفي المقابل، يدخل موناكو هذا اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 17 نقطة، وليس أمامه أي خيار سوى تحقيق الفوز إذا أراد المنافسة على القمة والمراكز المتقدمة.

وفي المواجهة الأولى، يدخل رين هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ويأمل في تحقيق الفوز للحفاظ على تواجده بالمربع الذهبي من ناحية، والمنافسة على الصدارة في حالة تعثر باريس سان جيرمان أمام موناكو من ناحية أخرى.

بينما يدخل بوردو هذا اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، والفوز في مباراة اليوم يعد تذكرة العبور من قاع الجدول إلى منتصفه بالنسبة له.