كتب : عمرو عماد

نجح مانشستر يونايتد في استعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات بعد الفوز علي مضيفه إيفرتون بنتيجة 3/1 ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “جوديسون بارك” معقل نادي إيفرتون ، وذلك لحساب مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريمرليج” .

ويعاني كلا الفريقين من سوء النتائج وغياب الانتصارات في المباريات الأخيرة، حيث تلقى مانشستر يونايتد هزيمتين متتاليتين في الأسبوع الماضي كانت إحداهما أمام ضيفه آرسنال في الجولة السابعة من البريمرليج ، وكانت الأخري أمام مضيفه أسطنبول باشاك شهير في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، بينما لم يستطع إيفرتون تحقيق الفوز في آخر أربع جولات من الدوري بداية من تعادله مع ضيفه ليفربول 2/2 في ديربي الميرسيسايد ، مروراً بخسارته خارج الديار أمام كلاً من ساوثهامبتون 2/0 – ونيوكاسل 2/1 ، وحتي هزيمته اليوم على ملعبه أمام مانشستر يونايتد 3/1 .

ويعود الفضل في انتصار الشياطين الحمر إلى النجم البرتغالي برونو فيرنانديز والذي استطاع تسجيل الهدف الأول والثاني لفريقه بالأضافة إلى صناعة الهدف الثالث لزميله الأوروجوياني إديسون كافاني .

بدأ إيفرتون المباراة بالتشكيل التالي : بيكفورد- كولمان-هولجيت- كين- ديني-الان- دوكوري-سيجردسون- رودريجيز- بيرنارد-كالفرت لوين.

بينما جاءت تشكيلة الشياطين الحمر كالآتي :
دي خيا-فان بيساكا- ليندلوف- ماجواير- شاو- فريد- مكتوميناي- ماتا- فيرنانديز-راشفورد- مارسيال.

تقدم التوفيز بالهدف الأول عن طريق البرازيلي بيرنارد في الدقيقة 18 بتسديدة أرضية زاحفة سكنت شباك دي خيا ، بينما نجح فيرنانديز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 25 بضربة رأسية رائعة ، وفي الدقيقة 33 عاد فيرنانديز، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه من كرة عرضية مرت فوق رأس راشفورد، وخدعت الحارس بيكفورد، ليتقدم مانشستر يونايتد علي التوفيز 2/1 .

وشهدت المباراة هجوما متبادلا بين إيفرتون أصحاب الأرض ومان يونايتد ، وفي الدقيقة 94 استغل الشياطين الحمر اندفاع إيفرتون في الهجوم، واختتم البديل الأوروجوياني إديسون كافاني أهداف مانشستر يونايتد في الدقيقة 94 بعدما تلقى تمريرة سحرية من زميله البرتغالي فيرنانديز ، ويعد هذا الهدف هو الأول لكافاني بقميص مانشستر يونايتد منذ قدومه من باريس سان جيرمان في الانتقالات الصيفية الماضية .

بهذة النتيجة، رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى النقطة 10 في المركز الـ 13 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند النقطة 13 في المركز الخامس.