كتب : عبدالعزيز خلف

حصلت شركة «إسيت» ESET ، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن السيبراني، على أعلى جائزة متاحة من فئة AAA، عن حلول “إسيت لأمن نقاط النهاية” ضمن جوائز «إس إي لابس» لأمن نقاط النهاية للشركات للربع الثالث. هذه هي المرة الثانية التي تحصل فيها «إسيت» على جائزة «إس إي لابس» في عام 2020، بعد حصولها على نفس التصنيف في الربع الأول.

«إس إي لابس» هي شركة اختبار يتم تشغيلها بشكل مستقل وتهدف إلى تحسين أمن تكنولوجيا المعلومات من خلال تقييم المنتجات والخدمات المصممة لاكتشاف الهجمات أو الحماية من الاقتحامات أو كليهما. اختبرت تسعة حلول أمن لنقاط النهاية بين شهري يوليو وسبتمبر لعام 2020 لتقييم مدى فعالية المنتجات في اكتشاف التهديدات والحماية منها في الوقت الفعلي. حصلت حلول “إسيت لنقاط النهاية” على تصنيف دقة إجمالي يبلغ 1135، وهو ثاني أعلى درجة لأي حل أمان تم اختباره.

تعرض حلول “إسيت لنقاط النهاية” ، التي تجمع بين برامج قوية لمكافحة الفيروسات وأمن الشبكات لحماية الشركات، لمزيج من الهجمات المستهدفة والبريد الإلكتروني العام الواقعي والتهديدات المستندة إلى الويب في عملية الاختبار. توضح النتائج أن الحل فعال في حظر عناوين URL الضارة، والتعامل مع عمليات الاستغلال، والتصنيف الصحيح للتطبيقات والمواقع الشرعية.

حازت «إسيت» أيضًا على أعلى جائزة في تقرير الربع الأول الخاص بـ «إس إي لابس» في وقت سابق من العام، وحصلت على نفس فئة التصنيف AAA.

وعلق “جيري كروباش”، رئيس مختبرات اكتشاف التهديدات في «إسيت»، قائلاً: “توفر حلول أمن نقاط النهاية من إسيت للعملاء أفضل مستوى ممكن من الحماية، والحصول على تصنيف AAA من «إس إي لابس» هو دليل على ذلك. نحن نتكيف باستمرار مع تقنيتنا ونطورها لتوفير توازن بين الاكتشاف المتطور والوقاية والأداء الأمثل، وينعكس ذلك في ما ذكره التقرير بقدرة الحل على حظر عناوين URL الضارة وتصنيف التطبيقات. نحن فخورون بالاعتراف المستمر بحلولنا، ونكرس جهودنا باستمرار لحماية عملائنا من تهديدات الأمن السيبراني “.