كتب : أحمد نصر الدين

ضمن منتخب الجزائر التأهل رسمياً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، والمقرر إقامتها العام المقبل بالكاميرون، وذلك رغم تعادله اليوم الإثنين مع منتخب زيمبابوي بهدفين لكل منهما، في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لتلك النهائيات.

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد الجزائر إلى 10 نقاط، تحتل بهم صدارة المجموعة الثامنة، وتجمد رصيد زيمبابوي عند 5 نقاط، تحتل بهم المركز الثاني، والذي اشتعلت المنافسة عليه بشدة عقب فوز منتخب بوتسوانا على منتخب زامبيا بهدف نظيف، ليرتفع رصيد بوتسوانا إلى 4 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد زامبيا عند 3 نقاط، تحتل بهم المركز الرابع.

وكان منتخب السنغال قد ضمن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، عقب فوزه أمس على منتخب غينيا بيساو بهدف نظيف، ليتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة، وتجمد رصيد غينيا بيساو عند 3 نقاط، تحتل بهم المركز الثالث.

وفي إطار نفس المجموعة، فشل منتخب الكونغو في حسم صراع التأهل لصالحه مثل السنغال والجزائر، وذلك بعد تعادله السلبي بدون أهداف، اليوم الاثنين، مع منتخب إسواتيني، ليرتفع رصيد الكونغو إلى 7 نقاط، تحتل بهم المركز الثاني، وحصلت إسواتيني على أول نقطة لها في تلك التصفيات، ولكنها تظل في المركز الرابع.