كتب : أحمد نصر الدين

واصل نادي ساسولو المنافسة بقوة على صدارة جدول ترتيب منافسات الدوري الممتاز الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو” للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على نادي نابولي، ضمن مباريات الجولة السادسة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ساسولو إلى 14 نقطة، يحتل بهم المركز الثاني خلف نادي ميلان المتصدر برصيد 16 نقطة، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على نادي أودينيزي، وفي المقابل، تجمد رصيد نابولي عند 11 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس، وتجمد رصيد أودينيزي عند 3 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن عشر.

وأسفرت باقي نتائج الجولة عن فوز يوفنتوس على سبيزيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد اليوفي إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث، وتجمد رصيد سبيزيا عند 5 نقاط، يحتل بهم المركز السابع عشر.

كما فاز أتالانتا على كروتوني بهدفين مقابل هدف واحد، ليرتفع رصيد الفائز إلى 12 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع، ويتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة يحتل بها المركز العشرين والأخير.

وفشل الإنتر في تحقيق الفوز على بارما في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل الإيجابي 2/2، ليرتفع رصيد الإنتر إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز السادس، وارتفع رصيد بارما إلى 5 نقاط، يحتل بهم المركز السادس عشر.

وبهدفين نظيفين، فاز روما على فيورنتينا، ليرتفع رصيده إلى 11 نقطة، يحتل بهم المركز السابع، وتجمد رصيد فيورنتينا عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وأضاع سامبدوريا فرصة الدخول في المربع الذهبي بعد تعادله مع جنوى بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد سامبدوريا إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز الثامن، وارتفع رصيد جنوى إلى 5 نقاط، يحتل بهم المركز الخامس عشر.

وبأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فاز لاتسيو على تورينو، ليرتفع رصيد الفائز إلى 10 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع، وتجمد رصيد الخاسر عند نقطة واحدة يحتل بها المركز التاسع عشر.

وبعيداً عن صراع القمة والمراكز المتقدمة، فاز بولونيا على كالياري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد الفائز إلى 6 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط، يحتل بهم المركز الثاني عشر.

وتختتم لقاءات هذه الجولة، اليوم الاثنين، بمواجهة تجمع بين هيلاس فيرونا وبينفينتو، وذلك في العاشرة إلا الربع مساء، ويدخل هيلاس فيرونا هذا اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 10 نقاط، وأمامه فرصة كبيرة للتقدم نحو المركز الثالث إذا حقق الفوز في هذه المباراة، وفي المقابل، يدخل بينفينتو هذا اللقاء وهو في المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط.