كتب : أحمد نصر الدين

واصل نادي ليل المنافسة بقوة على صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدم للرجال، للموسم الرياضي 2020/2021، وذلك بعد فوزه الغالي على نادي موناكو بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة.

وبذلك ارتفع رصيد ليل إلى 26 نقطة، استعاد بها المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 28 نقطة، والذي حقق الفوز في تلك الجولة على مونبلييه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما تجمد رصيد موناكو عند 23 نقطة، يحتل بهم المركز الخامس.

وأصبح نادي أولمبيك مارسيليا في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بعد فوزه في افتتاح مباريات هذه الجولة على نادي نيم بهدفين نظيفين، واحتل نادي أنجيه المركز السابع برصيد 22 نقطة، بعد فوزه على نادي لوريان بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيد الخاسر عند 8 نقاط، يحتل بهم المركز التاسع عشر.

وبهدف نظيف، فاز نادي بوردو على نادي بريست، ليرتفع رصيد الفائز إلى 19 نقطة، يحتل بهم المركز العاشر، وتجمد رصيد الخاسر عند 18 نقطة، يحتل بهم المركز الحادي عشر.

وفي صراع الهروب من قاع الجدول، حقق نادي ستراسبورغ فوزاً ساحقاً على نادي نانت بأربعة أهداف نظيفة، ليقفز ستراسبورغ من المركز التاسع عشر إلى السابع عشر، بعدما ارتفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد نانت عند 13 نقطة، يحتل بهم المركز الرابع عشر.

وظل نادي ديجون في المركز العشرين والأخير برصيد 8 نقاط، بعد تعادله السلبي بدون أهداف مع نادي سانت إتيان الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة.