كتبت : إسراء عماد

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان الكبير «فايق عزب»، عن عمر يناهز ال77 عام، بعد صراع طويل مع المرض، فقد عانى عدة أمراض في أواخر أيامه، وأكد الدكتور «أشرف زكي»، نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان الراحل سيُدفَن في مقابر العائلة، بالإسماعيلية، بعد صلاة الظهر.

وقد عانى الفنان الكبير الراحل «فايق عزب»، عدة أمراض، بالإضافة إلى «فيروس كورونا»، وكانت البداية مع سقوط «فايق عزب»، أمام منزله منذ شهر ونصف، ليتعرض لإصابة في الحبل الشوكي، أدت لإصابته بشلل كامل، وإجرى على إثرها عملية جراحية، وبدأ يقوم بتحريك ذراعه، وبدأ يتحسن مع العلاج الطبيعي، لكنه لم يستطع التحرك.

وعن فيروس «مارسا النادر»، قال «خالد عزب»، بالفعل والدي يُعانيه، ولكن هذا الفيروس يأتي في عدة صور، وهو جاء لوالدي في الرئة، مما تسبب له في التهاب بالرئة، وليس في الجلد، كما يتردد، وقام بعمل مزرعة، وأعطاه الأطباء مضادات حيوية، وبعدها أُصيب ب«فيروس كورونا»، بعد إجرائه لعدة مسحات، تم إثبات إيجابيتهامنذ عدة أسابيع.

«فايق عزب»، من مواليد عام 1943، له العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، منها:  «ولد الغلابة، تيتة رهيبة، واحد من الناس، أحلام عمرنا، وكتيبة الإعدام».