كتبت : ريم محمد

استطاع حارس مرمي النادي الأهلي محمد الشناوي، من التعادل مع شريف إكرامي عقب وصولة للمباراة رقم 23، التي يحافظ فيها علي شباكه نظيفة طوال هذا الموسم للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

نجح الشناوي في الوصول إلي المباراة رقم 23 بشباك نظيفة من اصل 30، استقبلت شباكه 8 أهداف، بهدف أمام كل من أسوان، ونادي مصر، وبيراميدز ، وسموحة، والإنتاج الحربي، وثلاثة من الزمالك.

ويتبقي للمارد الاحمر 4 مباريات في بطولة الدوري المصري، هذا الموسم امام المقاولون العرب، إنبي، بيراميدز، وطلائع الجيش،
ذلك يعطي محمد الشناوي فرصة في التقدم علي الرقم القياسي، لشريف إكرامي في الحفاظ علي شباكه خالية من الاهداف.

مسيرة الشناوي الكروية:

لعب لنادي الحامول بالدوري الممتاز في فرق الناشئين، ثم انتقل لناشئين الأهلي من سنة 2002 إلى سنة 2009، وتدرج في المراحل السنية، ولعب مع منتخب مصر للناشئين تحت سن 18 سنة، وخاض مع منتخب الناشئين بطولة أفريقيا بنفس السن، حيث لعب المباريات ضد الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، ثم أنضم إلى المنتخب الأوليمبي.

يعتبر الشناوي خامس حراس مرمى الدوري في ترتيب تصدي وإنقاذ الكرات على مرماه بـ 45 صدة بعد عصام الحضري حارس دجلة (66 صدة) ، ومحمد فوزي حارس المحلة (64 صدة)، والمهدي سليمان حارس سموحة (48 صدة)، ومحمود السيد حارس الاتحاد السكندري (46 صدة) ، ويتفوق على شريف إكرامي حارس الأهلي في الإنقاذات، والذي أنقذ 25 كرة على مرماه هذا الموسم، انقذ ضربة جزاء واحدة ، واستقبلت شباكه 31 هدفًا، بينما إكرامي 16 في الدوري، حافظ على نظافة شباكه في 14 مباراة لبتروجيت، بينما إكرامي 16 في الدوري.

وبدأ الشناوي البالغ من العمر 31 عاما، مسيرته مع الفريق الأول للأهلي في عام 2007 ، قبل أن يرحل ، وينضم لصفوف طلائع الجيش وحرس الحدود وبتروجت وعاد مرة اخري في موسم 2016/2017.