كتب:  عبدالمنعم محمد

صنع «ياسر رضوان» حالة كبيرة في جمهورية شبين حاليا بعد أن تولي القيادة الفنية للفريق الأول بنادي جمهورية شبين، بعد مرور خمس مباريات من الدور الأول وقادهم في الجولة السادسة بعد رحيل أبو العنين شحاتة عن تدريب جمهورية شبين ، بعد أن واجهه سوء حظ كبير مع الفريق المنوفي  في أول 5 لقائات ، ثم قدم مجلس الإدارة له الشكر على الفترة التي قضاها مع الفريق وتمنوا له التوفيق في خطوته المقبلة.

وأتي بعدها العبقري «ياسر رضوان» لقيادة تدريب فريق جمهورية شبين خلفا لـ أبو العنين شحاتة ، وقاد ياسر رضوان الفريق حتي الأن في 13 مباراة ، نجح من خلالهما في الخروج بالفوز في 5 مبارايات على كوكاكولا خارج الأرض والسكة الحديد داخل الأرض ومنتخب السويس داخل الأرض والزرقا خارج الأرض والنصر داخل الأرض ، وتعادل في 6 مباريات مع بتروجيت داخل أرضه والمريخ خارج الديار وزد إفي سي خارج الأرض والداخلية داخل الأرض وطنطا داخل أرضه وسرس الليان خارج أرضه ، وهزيمتان خارج الديار أمام الترسانة والقناة.

واستطاع حتي الأن «ياسر رضوان» في وضع الفريق في مكانة أفضل حاليا ومريحه نسبيا في جدول ترتيب المجموعة الثانية (القاهرة والقناة) بدوري القسم الثاني وحول وضع الفريق في جدول الترتيب بعد أن كان جمهورية شبين في القاع مع أبو العنين شحاتة ، ولكن بعد قدوم ياسر رضوان انتفض شبين انتفاضه عالية وكبيرة واقترب أكثر وأكثر من الدخول إلي المربع الذهبي تحت قيادة المدير الفني القدير ياسر رضوان ، ثم التفكير بعدها في كيفية تصدر هذه المجموعة النارية والمشتعلة في القسم الثاني.

ويحتل فريق جمهورية شبين المركز الثامن برصيد 22 نقطة ويقترب من مزاحمة الفرق الذين يتواجدون في مقدمة جدول المجموعة ، والفارق ما بين المركز الأول الذي يتواجد فيه الداخلية برصيد 32 نقطة والمركز الثامن الذي يحتله فريق جمهورية شبين برصيد 22 نقطة هو 10 نقاط ، وهذا يعني أن الفرق ضئيل في عدد النقاط والأندية متقاربة من بعضها تماما.

وتثق جماهير جمهورية شبين في ياسر رضوان المدير الفني للفريق وفي الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق المراد وحلم الصعود إلي الدوري الممتاز الذي تنتظره محافظة بأكملها تحت أيده.

وليس هذه أول مرة «ياسر رضوان» يقود فريق جمهورية شبين بل قادهم من قبل موسم 2017 و 2018 ، وانقذ الفريق من الهبوط في موسم 2018 وابقي على حظوظ جمهورية شبين في التواجد بالقسم الثاني ، وهذه هي ثالث مرة يتولي ياسر رضوان تدريب فريق جمهورية شبين.

بعد المباراة الفاصلة التي جمعت بين جمهورية شبين والترسانة في عام 2018 وبالتحديد يوم 18 إبريل والتي كانت ستحدد من الذي سيهبط ومن الذي سيصعد ، وكانت في حالة فوز جمهورية شبين لن يهبط إلي القسم الثالث ، وفي حالة فوز الترسانة يصعد إلي الدوري الممتاز.

ولكن استطاع «ياسر رضوان» في الإطاحة بالترسانة والفوز عليه بهدف مقابل لاشئ ، والإبقاء على بقاء جمهورية شبين في القسم الثاني والقضاء على حلم الشواكيش في الصعود إلى الدوري الممتاز.

فهل يتكرر نفس السيناريو هذا الموسم مثل 2018؟ ، ولكن في حالة تكراره سنري جمهورية شبين انه ينافس على الصعود هذا الموسم مع العبقري ياسر رضوان وليس الهبوط.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي «جمهورية شبين» تحت قيادة ياسر رضوان المدير الفني للفريق ، لخوض المباراة الهامة والمرتقبة أمام بورتو السويس المقرر لها غدا الجمعة على استاد الجامعة بالمنوفية ، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر، من مسابقة القسم الثاني للمجموعة الثانية ( القاهرة والقناة).

ونستعرض لكم المبارايات التي ستقام غدا الجمعة في المجموعة الثانية (القاهرة والقناة) بدوري القسم الثاني :
جمهورية شبين 🆚️ بورتو السويس
منتخب السويس 🆚️ السكة الحديد
المريخ 🆚️ الترسانة
سرس الليان 🆚️ النصر
الزرقا 🆚️ القناة
الداخلية 🆚️ النجوم
زد إفي سي 🆚️ كوكاكولا
بتروجيت 🆚️ طنطا

نوفيكم بجدول ترتيب المجموعة الثانية (القاهرة والقناة) بدوري القسم الثاني قبل انطلاق مبارايات الجولة التاسعة عشر غدا الجمعة :

1- الداخلية (32 نقطة )
2- الترسانة (30 نقطة)
3- كوكاكولا (30 نقطة )
4- بورتو السويس (30 نقطة )
5- القناة (26 نقطة )
6- المريخ (25 نقطة )
7- منتخب السويس (23 نقطة )
8- جمهورية شبين (22 نقطة )
9- زد إفي سي (22 نقطة )
10- بتروجيت (22 نقطة )
11- النجوم (21 نقطة )
12- النصر (20 نقطة )
13- السكة الحديد (19 نقطة )
14- طنطا (18 نقطة )
15- سرس الليان (18 نقطة )
16- الزرقا (17 نقطة )