قرية مانارولا من أشهر المناطق السياحية في شمال إيطاليا، حيث يعود تاريخها إلى 1338، وتتميز هذه القرية بجاذبية وجمالها الخلاب، وبمناخ معتدل في فصل الصيف، وبارد مائل للاعتدال في فصل الشتاء.
قع أكبر مشهد ميلاد مضيء في العالم في قرية مانارولا بشمال إيطاليا ، تحديدا على تل إحدى أكثر القرى روعة وجمالاً في ليجوريا، حيث تقع قرية مانارولا الساحلية القديمة في ريفييرا دي ليفانتي في موقع رائع في سينكوي تيري، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

قرية مانارولا

تم افتتاح قرية مانارولا في عام 2007 وأدرجت على الفور في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.. إنها عمل فني حقيقي يتكون من تركيب 300 شخصية بالحجم الطبيعي تشغل كامل تل الثلاثة كروسز.. مشهد خلاب تم إنشاؤه من خلال استخدام 17000 مصباح كهربائي وأكثر من 5 أميال من الكابلات الكهربائية، وكل شيء مصنوع من النفايات ومواد الاسترداد ويتم تشغيله بواسطة نظام كهروضوئي.

 

تم تصميم مشهد الميلاد وبنائه بواسطة ماريو أندريولي، الموظف السابق في السكك الحديدية الإيطالية والذي تمكن منذ عام 1976 ، عام بعد عام ، من خلال إدخال بعض الشخصيات الجديدة ورموز المهد الأخرى ، من تغطية أكثر من 4000 متر مربع من المدرجات وكروم العنب في فال دي فارا.

 

عمل متواصل وثابت لا يزال يثري بأضواء وألوان ذات جمال غير عادي، ويعد السوق مشهدًا مثيرًا للذكريات معروفًا الآن في جميع أنحاء العالم ، ويستقطب كل عام الآلاف من الزوار المستعدين للسماح لأنفسهم بالانجذاب إلى الأجواء السحرية لعيد الميلاد.

 

يمكن الاستمتاع بمشهد ميلاد المسيح من الساحة المركزية في مانارولا، ولكن للاستمتاع بأجمل المناظر، يجب أن تصل إلى الساحة أمام كنيسة ميلاد السيدة العذراء.

في كل عام 8 ديسمبر في حوالي الساعة 5:30 مساءً، يقام حفل إضاءة يتبعه انتصار للألعاب النارية، ويتغير تاريخ الإغلاق من سنة إلى أخرى، ولكن عادة ما يحدث في نهاية شهر يناير أو أوائل فبراير.