كتبت : مني محمود

استضاف الإعلامي “طاهر حمدي” الكاتبة “دعاء عبدالسلام” في برنامجه «مصر الجديدة» المذاع عبر شبكة قنوات “النهار” ، وناقش “طاهر” في الحلقة موضوع تعدد الزواجات ، وكالعادة أثارت “دعاء عبد السلام” الجدل بتصريحاتها بسبب دعمها لفكرة الزوجة الثانية لحل مشكلة العنوسة أو التأخر في الزواج التي يواجهها المجتمع المصري.

ودافعت “دعاء عبد السلام” عن فكرة الزواج بزوجة ثانية قائلة:”موضوع التعدد في الزوجات له بُعد مهم سواء نفسي أو أخلاقي أو مجتمعي .. وسن التأخر في الزواج للرجل أو المرأة بقا كتير في المجتمع والطلاق كتير ،يجب أن يكون هناك صحوة مجتمعية حتى لا تتفاقم هذه الأزمة .. ولازم دا يكون إسلوب حياتنا”.

واستكملت “دعاء عبد السلام” حديثها قائلة :” سيكولوچية الست المصرية لازم يتعملها تحديث .. أنا كست أغيير على زوجي لإنه إرتبط لكن دا مينفيش حقه من الزواج بأخرى حتى لو مش مقتدر مادياً”.

وأضافت “دعاء” ممزحة :”أي الفكرة من إن الزوجة الأولى تعرف إن زوجها متزوج عليها هتدعيلهم مثلاً دعاء الزواج ولا هتقدم لهم تهنئة” ، وتابعت: “يمكن زوجك علاقته تتحسن بيكي لما يتزوج لإنه عارف إنه مخبي عليكي حاجة”.

وتوجه الإعلامي “طاهر” بالسؤال لها عن هل هي كزوجة هتقبل أن زوجها يتزوج من أخرى أم لا ؟ ، فأجابت: “أنا معنديش أي مشكلة إنه يتجوز”.

وناشدت “دعاء” الجمهور قائلة: “يا جماعة اتجوزوا اللي عندها استطاعة تاخد راجل متجوز وعندها مقدرة تصرف عليه تعمل دا .. مش عيب ولا حرام”.

وأضافت:”الراجل لما بيعدد هيحصل عنده إشباع في كثير من النواحي وهيكون شخص مقبل على الحياة ولديه طاقة”.

وكانت “دعاء” قد ظهرت في حلقة سابقة لها أوضحت من خلالها بأنها ضد قانون الأحوال الشخصية التي يحرم الزوج من الزواج بأخرى دون إخبار زوجته الأولى ، وطالبت بتعديل هذا القانون.