تطورات وأحداث متلاحقة وسريعة داخل نادي الزمالك، في أعقاب إعلان خسارة المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، في انتخابات مجلس النواب 2020 بدائرة ميت غمر، والتي فقد فيها مقعده البرلمان.وخسر مرتضى منصور خس مقعده البرلماني، في انتخابات مجلس النواب بالمرحلة الثانية والتي انتهت أمس الأحد، بإعلان خسارة رئيس نادي الزمالك.

أكد أحد المصادر المقربه، أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الدولة للشباب والرياضة، بدأ في اتخاذ أولى خطوات الإطاحة بمجلس مرتضى منصور، على خلفية صدور اللجنة الأوليمبية قرارًا بعزله من منصبه لمدة 4 سنوات، في الوقت الذي قامت فيه لجنة تابعة للوزارة بإجراء عملية تفتيش داخل النادي، ولم يتم الاعلان عن نتائجها حتى الان.

كما أكد المصدر أن وزير الرياضة استقر على حل مجلس الزمالك، وتعيين مجلس مؤقت، لقيادة النادي لحين إجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف المصدر أن الوزير أجرى اتصالا بحسن صقر، لتولي رئاسة المجلس المؤقت في الزمالك، على أن يتولى صقر كافة صلاحيات اختيار باقي أعضاء المجلس الجديد، في الوقت الذي أجرى فيه الوزير اتصالا اخر بحسن شحاتة نجم الزماكل الأسبق لاقناعه بالانضمام للمجلس الجديد كعضو.

يشار إلى أن الزمالك ينتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام النادي الأهلي، يوم 27 نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، فضلا عن مواجهة اف سي مصر يوم 21 من نفس الشهر ضمن مباريات كأس مصر.

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن الاقاويل التى تتردد عن نيته تشكيل لجنة لادارة نادى الزمالك فى المرحله المقبله ، مثلما تحدث ممدوح عباس رئيس النادى الاسبق أمس.

وأكد الوزير أن هذا الحديث، غير صحيح، بالمره ، ولا يمت للحقيقه بصله .

وتابع الوزير : وزارة الشباب والرياضة غير مسئوله عن حديث اى شخص أو أى جهه، الا أنه أشار فى نفس الوقت إلى وجود قرارات سيتم إتخاذها بعد دراستها.

وأوضح الوزير : منهجنا هو أننا لسنا مع أحد ضد أحد، ولا نميل لطرف على حساب الاخر، نحن فقط مع القوانين واللوائح.

وأضاف : عنصر الوقت هام جداً، وله ضغوط، لكن أي قرار يجب أن يتم دراسته جيداً أولًا.

واتم : نحن مع كل أندية مصر ومؤسساتها، وهذا لا يعني وجود قرار أو عدم وجود قرار .