ذكرت صحيفة “التليخراف” الهولندية أن 11 لاعباً من فريق أياكس أمستردام أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، قبل يوم من مباراة الفريق في دوري الأبطال ضد ميدتيلاند الدنماركي.

وكتبت الصحيفة في تقريرها “يبدو أن قنبلة كورونا انفجرت الآن في أياكس. أصاب الخوف قلب أطباء نادي أمستردام الأول قبل يوم من مباراة دوري أبطال أوروبا على ملعب ميدتيلاند، وجاء اختبار 11 لاعباً من أياكس إيجابياً لكوفيد-19”.

وتابعت “يبدو أن المدرب إريك دن هاغ لن يمكنه الاعتماد على عدد من اللاعبين الأساسيين في الدنمارك، حيث لم يستقل كل من دوسان تاديتش وديفي كلاسن وأندريه أونانا ومارتن ستيكلنبورغ ورايان غرافينبيرش الطائرة. أسماؤهم ليست في قائمة الفريق للمباراة، لذلك من المحتمل أن يكونوا أول لاعبي الفريق الذين ثبتت إصابتهم بكورونا”.

وأكدت الصحيفة أن هناك شكوك حول صحة الاختبارات، وسيتم إجراء اختبارات جديدة، وستعرف النتائج في غضون 24 ساعة. وإذا تبين أن نتائج الفحوصات الثانية سلبية للاعبين الذين كانوا إيجابيين يوم الاثنين، فسيلتحون بالفريق يوم الثالاثاء قبل موعد المباراة.

وكان أياكس قد أعلن أنه سيسافر إلى الدنمارك بـ17 لاعباً فقط، لمواجهة ميدتيلاند الدنماركي، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال.

https://twitter.com/AFCAjax/status/1323282305335676928?s=19