كتبت : مني محمود

استقبلت دور العرض السينمائية، أمس الأربعاء فيلم «زنزانة 7»، الذي حقق في أول أيام عرضه بـ”السينمات”، إيرادًا قُدر بـ249 ألفًا، و212 جنيهًا ، ليبدأ المنافسة على إيرادات شباك التذاكر.

وصرح الفنان “مدحت تيخا” لـ «شبكة يو دبليو إن الإخبارية» بأنه كان خائفاً في البداية من دوره في فيلم «زنزانة 7» التي جسد فيه شخصية “فضل” قائلاً :”كنت مرعوب من دورى في الفيلم لإن دوري فيه أكشن بلمسة كوميدية ودا جديد عني أول مرة أعمله”.

وعن كواليس العمل قال:”الكواليس لطيفة لإننا كلنا صحاب في الحقيقة بنساعد بعض وقلبنا على بعض ومفيش مجال لحدوث خلافات أو مشكلات مابينا ، كنا بنفكر جداً في الشغل وإننا نطلع أحلى ماعندنا حتى نحقق نجاح ساحق”.

وتابع :”الأفلام نازلة بهدف الترفيه عن الجمهور خصوصاً بعد مرور أزمة «كورونا» وهدفنا الرئيسي هو إسعاد الجمهور حتى تطمئن الناس بعودة الحياة لطبيعتها .. والأفلام اللي نازلة هدفها متعة الجمهور مش بس وجود منافسة أو تحقيق أعلى إيرادات الهدف الأكبر هو بث الطمأنينة للجمهور و استمرار الانتاج السينمائي”.

وعن تقديمه شخصية “الشيخ سلام” في عمل بطولي قال:”لو اللي هيكتب الدور «عبدالرحيم كمال» هعمله غير كدا لا لإنها مش هتكون بنفس القوى .. “عبدالرحيم” هو السبب في نجاح هذه الشخصية في مسلسل «شيخ العرب همام» وهو أكثر شخص عارف أبعادها وأصلها”.

وعن العمل التي يتمنى أن يقدمه قال:”نفسي أعمل شخصية شحات ، مدرس حكومي غلبان ، مطرب شعبي، أو أجسد شخصية جميع الطبقات في المجتمع الغني والفقير والمتوسط ، ومش حابب أحصر نفسي في منطقة واحده في التمثيل، فالممثل الناجح هو من يتنوع في أعماله،

واستكمل قائلاً:”أنا ضد فكرة إن السِمنة بتحجم الممثل هذه العقيدة خاطئة فنحن نجد في الشارع رجل الأعمال السمين أو الظابط السمين فكلها حالات موجودة على أرض الواقع ، ويرجع ذلك لقوة الممثل ومقدرته على إقناع الجمهور بدوره دون النظر لجسمه سواء نحيف أو سمين”.

وأنهى حديثه قائلاً:”نفسي اشتغل مع “محمد رمضان” لإنه نجم كبير وأنا مؤمن بموهبته وشايف إنه ممثل قوى ، والتمثيل مثل ماتش الكورة لو في لاعب ضعيب هيؤثر على الثاني .. ولو الاتنين اللي بيلعبوا شاطرين هيمتعوا المُشاهد”.

الجدير بالذكر أن فيلم «زنزانة 7» بطولة الفنان أحمد زاهر ، نضال الشافعي، منة فضالي، مدحت تيخا، إيهاب فهمي، عبير صبري، مايا نصري، وأحمد التهامي ،ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

وهجام… اتسجن واتصاحب على منصور العايق اللي هو نضال الشافعي.. وحربي الكومي اللي هو أحمد زاهر…… وهيخرجوا من السجن يولعوها ويخربوهااااا.

يذكر أن الفيلم كان يحمل أسم “المحترف” قبل تغييره، وهو من تأليف حسام موسى، ‏إخراج إبرام ‏نشأت، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة، ويشارك ‏في الفيلم عدد من الوجوه ‏الجديدة وهم أيمن كشك، أشرف عبدالعزيز، ‏ومنى منير.‏

فيلم “زنزانة 7” من بطولة نضال الشافعى وأحمد زاهر ومايا نصرى وعبير صبرى وإيهاب فهمى ومنة ‏فضالى ومدحت تيخة وأحمد التهامى، تأليف حسام موسى، إنتاج أيمن يوسف، وإخراج إبرام ‏نشأت.‏